من الجد إلى الحفيد.. 3 أجيال من عائلة مالديني تخدم الأتزوري

  • تاريخ النشر: منذ 10 ساعات
من الجد إلى الحفيد.. 3 أجيال من عائلة مالديني تخدم الأتزوري

أصبحت عائلة مالديني الإيطالية أول عائلة تشارك بثلاثة أجيال مع منتخب إيطاليا لكرة القدم، وذلك بمشاركة الحفيد دانييل مالديني في مباراة منتخب إيطاليا أمام نظيره الإسرائيلي، وهي المباراة التي أقيمت أمس الاثنين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبي.

وقد تمكن اللاعب دانييل مالديني، البالغ من العمر 23 عامًا، من المشاركة في أول مباراة دولية له بعد دخوله كبديل لزميله لوتشيانو سباليتي في الدقيقة 47 من زمن المباراة، وقد انتهت المباراة بفوز المنتخب الإيطالي بأربعة أهداف لهدف على منافسه.

وقد شاركت عائلة مالديني في خدمة منتخب الأتزوري بثلاثة الأجيال، بداية من الجد تشيزاري، ونجله باولو مالديني ثم الابن دانييل مالديني، الذي يشارك لأول مرة مع منتخب بلاده، ليواصل ظهور العائلة الاستثنائي مع المنتخب.

يُذكر أن باولو الأب قد خاض 126 مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي، وقد لعب خلال مسيرته مع نادي إسي ميلان، وفاز بلقب الدوري الإيطالي 7 مرات، كما فاز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات.

أما تشيزاري الجد، فقد شارك في 14 مباراة دولية فقط مع المنتخب الإيطالي، وكان آخر ظهور له مع المنتخب منذ أكثر من 61 عامًا.

وعن مواصلة دانييل مالديني إرث العائلة، قال بعد المباراة التي فازت فيها بلاده: "أشعر بالسعادة الغامرة لمشاركتي في هذه المباراة وسعيد؛ لأنها سارت على ما يرام. أنا سعيد لأن عائلتي كانت هنا لمشاهدة المباراة، سأتحدث مع عائلتي بمجرد عودتي إلى المنزل".

يذكر أن دانييل يلعب في مركز الوسط الهجومي، ويلعب حاليًا مع فريق مونزا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في موسم 2024- 2025.

اقرأ أيضًا: الصحف الإنجليزية تهاجم منتخبها بعد الخسارة أمام إيطاليا قبل المونديال

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة