مكاسب أسعار النفط محدودة بسبب المخاوف من ضعف الطلب العالمي

ارتفاع أسعار النفط بدعم من بيانات اقتصادية أمريكية وتوقعات بتخفيض الفائدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أغسطس 2024
مكاسب أسعار النفط محدودة بسبب المخاوف من ضعف الطلب العالمي

شهدت أسعار النفط ارتفاعاً ملحوظاً، اليوم الخميس، حيث تلقت دعماً من البيانات الاقتصادية الأمريكية التي هدأت المخاوف من احتمال حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة، التي تعد أكبر اقتصاد في العالم.

ارتفاع أسعار النفط بدعم من بيانات اقتصادية أمريكية وتوقعات بتخفيض الفائدة

ومع ذلك، فقد استمرت المخاوف بشأن تباطؤ الطلب العالمي على النفط، مما حد من هذه المكاسب.

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، أظهرت البيانات أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية قد ارتفعت بأكثر مما كان متوقعاً في يوليو، فيما سجل تقرير آخر زيادة أقل من المتوقع في عدد الطلبات المقدمة للحصول على إعانات البطالة. وقد ساهمت هذه المؤشرات في تعزيز التفاؤل بشأن قوة الاقتصاد الأمريكي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 92 سنتاً، أي ما يعادل 1.2%، لتصل إلى 80.68 دولار للبرميل، بحلول الساعة 13:29 بتوقيت غرينتش.

كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 95 سنتاً، أو ما يعادل 1.2%، لتصل إلى 77.93 دولار للبرميل.

وجاء هذا الارتفاع بعد أن شهدت أسعار الخامين القياسيين انخفاضاً بأكثر من 1% في اليوم السابق، وذلك نتيجة زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية.

ونقلت التقارير تصريحات لخبراء في الاقتصاد، الذي قالوا إن البيانات المتعلقة بمبيعات التجزئة الأمريكية، وعدد طلبات إعانات البطالة، قدمت أخباراً إيجابية دعمت الأسواق.

وفي سياق متصل، أظهرت بيانات سابقة أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية قد ارتفعت بشكل طفيف في يوليو، مما عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة خلال الشهر المقبل، وهو ما منح الأسواق دفعة إيجابية.

وأفاد الخبراء بأن زيادة مخزونات النفط الأمريكية، قد أثارت مخاوف بشأن ضعف الطلب، حيث أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع المخزونات بمقدار 1.4 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 9 أغسطس، وذلك على عكس التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 2.2 مليون برميل، حيث يعد هذا الارتفاع الأول في المخزونات منذ أواخر يونيو الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة