معالجات Rubin: إنفيديا تنافس بقوة في سوق الذكاء الاصطناعي

إنفيديا تجهز لطفرة جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي: معالجات Rubin قيد التطوير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يونيو 2024
معالجات Rubin: إنفيديا تنافس بقوة في سوق الذكاء الاصطناعي

تخطو شركة إنفيديا العملاقة لخطوة جديدة طموحة نحو مستقبل الذكاء الاصطناعي، وذلك بعد كشفها عن تطويرها لجيل جديد من المعالجات مخصص لتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

إنفيديا تجهز لطفرة جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي: معالجات Rubin قيد التطوير

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد جاء هذا الإعلان خلال معرض Computex 2024، حيث قالت شركة إنفيديا إن معالجات Rubin هي الجيل القادم من معالجات Blackwell الشهيرة، مشيرة إلى أنها تتميز بتصميم معماري جديد يعتمد على معايير محدثة.

وبينت الشركة أن هذه المعالجات الجديدة سوف يتم استخدامها في مراكز البيانات لتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتطورة، حيث تتمتع بقدرة هائلة على معالجة البيانات بسرعة فائقة، وذلك بفضل الترددات العالية التي تعمل بها.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الرئيس التنفيذي للشركة، جين-سون هوانغ، الذي أكد على أهمية تطوير تقنيات معالجة جديدة، من أجل مواكبة النمو الهائل في حجم البيانات.

ولم يكشف هوانغ عن الكثير من التفاصيل التقنية الخاصة بمعالجات Rubin المنتظرة، مما أثار فضول الخبراء وترقبهم لمعرفة المزيد عن هذه التقنيات المتطورة.

ولفتت التقارير إلى أن إنفيديا تخطط لطرح جيل جديد من معالجات الذكاء الاصطناعي سنوياً، لافتة إلى أنه بعد معالجات Blackwell Ultra المقرر طرحها عام 2025، ستأتي معالجات Rubin عام 2026.

وقال خبراء في التقنيات إن خطوة إنفيديا هذه تأتي في إطار منافسة قوية مع شركات عملاقة في مجال الإلكترونيات، مثل كوالكوم وآيه إم دي ومايكروسوفت.

وأشاروا إلى أن جميع هذه الشركات تسعى جاهدة لتطوير قدراتها في مجال معالجات الذكاء الاصطناعي، بهدف الاستحواذ على حصة أكبر من هذه السوق الواعدة.

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن تمثل معالجات Rubin المرتقبة، قفزة نوعية في إمكانيات الذكاء الاصطناعي، لافتة إلى أن شركة إنفيديا ستسعى من خلال إلى إثبات ريادتها في هذا المجال، عن طريق ابتكاراتها المتواصلة، وسعيها لتلبية احتياجات السوق المتطورة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة