مع الأسطورة.. حكاية صورة منذ 17 عاماً جمعت ميسي ولامين يامال

لامين يامال هو أصغر هداف في دوري أبطال أوروبا 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يوليو 2024
مع الأسطورة.. حكاية صورة منذ 17 عاماً جمعت ميسي ولامين يامال

عادت صورة التقطت منذ ما يقرب حوالي 17 عاماً جمعت ليونيل ميسي أسطورة الكرة الأرجنتيني مع لامين يامال لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا، لتروي قصة استثنائية عن تلاقي الأجيال في عالم الساحرة المستديرة، لتلقي الضوء على مفارقة تاريخية تجسد سحر كرة القدم.

صورة ميسي مع لامين يامال

ففي عام 2007، وثق المصور خوان مونفورت لحظة عابرة جمعت بين أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي وطفل رضيع خلال فعالية خيرية، دون أن يدرك أن عدسته كانت تسجل لقاء بين نجمين.

مع الأسطورة.. حكاية صورة منذ 17 عاماً جمعت ميسي ولامين يامال

 ليتبين اليوم، أن ذلك الرضيع هو لامين يامال، الفتى الإسباني البالغ من العمر 16 عاماً، والذي بات يحطم الأرقام القياسية بسرعة تفوق توقعات الخبراء.

فقد سجل يامال اسمه كأصغر لاعب يهز الشباك بقميص المنتخب الإسباني، وأصغر من شارك في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مع نادي برشلونة.

كما أصبح يامال أصغر لاعب في تاريخ بطولة أمم أوروبا، مما يعزز المقارنات المتزايدة بينه وبين أساطير اللعبة، وقد أعاد والد يامال إحياء الصورة التاريخية عبر حسابه على إنستغرام، مرفقة بتعليق "بداية أسطورتين"، لتشعل من جديد الحديث عن هذا اللقاء الفريد بين جيلين من المواهب الاستثنائية.

ولا يمكن والد اللاعب هو فقط من شارك الصورة عبر حسابه، ولكن يامال أيضا شارك الصورة عبر حسابه الرسمي على موقع إكس.

حكاية صورة ميسي الشاب مع لامين يامال

وكشف المصور سانتياغو مونفورت، كواليس التقاطه صورة ليونيل ميسي الشاب مع لامين يامال الرضيع، مشيراً إلى أنه في خريف 2007، وخلال كواليس ملعب كامب نو الشهير، كان يتم إعداد اللقطة التي أصبحت الآن أيقونة كروية.

وأشار سانتياغو إلى أن الصورة في ذلك الوقت كانت جمعت بين نجم صاعد في سماء كرة القدم، ليونيل ميسي البالغ من العمر آنذاك 20 عاماً، وطفل في عمر الأشهر يدعى لامين يامال.

وتابع أن الصور كانت ضمن مناسبة حملة خيرية سنوية تنظمها صحيفة دياريو سبورت بالتعاون مع اليونيسف، حيث يلتقي لاعبو برشلونة بأطفال وعائلاتهم، لكن ما جعل هذه اللقطة استثنائية هو الحكاية التي ترويها عن تواضع أحد أعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة.

يروي مونفورت قائلا: "كان الأمر معقداً ميسي كان معروفاً بخجله الشديد، وجد نفسه فجأة أمام طفل في حوض بلاستيكي لم يكن يعرف كيف يتعامل مع الموقف في البداية".

وبعد تلك  الصورة بدأت أسطورة ليونيل ميسي في العالم تظهر، فبعد عامين فقط من هذه الصورة، أثبت ميسي نفسه كأحد أفضل اللاعبين في جيله.

وبعد 17 عاماً من التقاط الصورة أعاد يامال، ذو الأصول الغينية الاستوائية، الذي نما ليصبح لاعباً واعداً في صفوف نادي برشلونة، لينشر الصورة مجددا بعد تحقيقه رقما قياسيا كأصغر هداف بطولة يورو 2024، مع كلمة "REBORN" والذي يشير معناها إلى ولادته من جديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة