مع اختتام فعالياته.. جيتكس 2024 يتلقى إشادة عالمية واسعة

  • تاريخ النشر: منذ 21 ساعة
مع اختتام فعالياته.. جيتكس 2024 يتلقى إشادة عالمية واسعة

اختمت فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024 دورته الرابعة والأربعين بنجاح كبير بعد 5 أيام مليئة بالفعاليات المميزة، ونجح المعرض في جمع مجتمع التكنولوجيا العالمي لتعزيز التعاون وتوحيد الجهود من أجل صياغة مستقبل الاقتصاد القائم على الذكاء الاصطناعي.

وقد أقيمت هذه النسخة في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، وشارك فيها أكث رمن 6500 شركة عارضة، و1800 شركة ناشئة، ونحو 1200 مستثمر، بالإضافة إلى وفود حكومية من أكثر من 180 دولة من حول العالم.

وشهد المعرض، الذي يعد واحد من أكبر الفعاليات التكنولوجية في العالم، حضورًا كبيرًا، مع توافد الزوار من مختلف دول العالم لحضور هذا الحدث المميز، والذي أقيم تحت شعار "التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي".

وقد تميزت تلك النسخة من تدفق المشاركة من دول عدة، منها آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا والشرق الأوسط، وأتيحت لهذه الشركات التواصل مع الخبراء والشركات من مختلف القطاعات.

قد تخللت فعاليات المعرض سلسلة من الكلمات الرئيسية والجلسات النقاشية والحوارات التي ركزت بشكل أساسي على اكتشاف آفاق التكنولوجيا الجديدة والابتكارات الرائدة، حيث تم تنظيم البرامج اليومية حول خمسة موضوعات مختلفة تعكس تطورات التكنولوجيا الحديثة.

ويوصل جيتكس جلوبال تطوير أكبر شبكة من الفعاليات التقنية العالمية، والتي تشمل جيتكس أوروبا في برلين، وجيتكس آسيا في سنغافورة، وجيتكس أفريقيا في المغرب، وجيتكس نيجيريا، بهدف التعاون الوثيق والابتكار لصياغة مشهد التكنولوجيا المستقبلي.

اقرأ أيضًا: نداء تستعرض مستقبل مجال اتصالات المهام الحرجة في جيتكس 2024

إشادات من شخصيات بارزة

وقد عبر المشاركون عن رضاهم وإعجابهم بمستوى التنظيم والإبداع في المعرض، والذي نجح في توفير منصة مثالية لبناء علاقات وشراكات جديدة، وتفعيل الخطط المستقبلية، وإطلاق حلول مبتكرة، وتوسيع نطاق التعاون عبر القارات.

ففي إطار حديثه عن فعاليات المعرض، صرح البروفيسور فيل هارت، كبير الباحثين في مركز أبحاث الطاقة المتجددة والمستدامة في معهد الابتكار التكنولوجي في أبوظبي" أن المعهد يحرص على تحقيق رؤية دولة الإمارات بأن تصبح مركزًا رائدًا عالميًا لتكنولوجيا المتقدمة.

وأوضح: "مشاركة المعهد في معرض جيتكس جلوبال مهمة جدًا، حيث يتيح لنا عرض التطورات التي نقودها في مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الكم والتكنولوجيا الحيوية، بينما نرسخ مكانة الإمارات في المشهد العالمي للتكنولوجيا".

وأضاف: "قدم المعرض مجموعة متنوعة من الابتكارات التي تظهر قيمة الذكاء الاصطناعي، بداية من أنظمة كافة الطاقة، وصولًا إلى المركبات الكهربائية، وهو ما يمنحنا فرصة لبناء أدوات وحلول تأخذنا إلى عالم أفضل".

أما عثمان علي، كبير مسؤولي الذكاء الاصطناعي في شركة "بي بي"، فقد وصف المعرض بأنه من بين أفضل الفعاليات الدولية التي حضرها، وأكد أن مؤتمر الذكاء الاصطناعي الذي عقد ضمن فعاليات المعرض قدم منصة شاملة لكل من يسعى لتعزيز تواصله وبناء علاقات جديدة ضمن منظمة تكنولوجية متكاملة.

اقرأ أيضًا: HP تعرض أحدث ابتكاراتها في الذكاء الاصطناعي في جيتكس 2024

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة