مصر تقترب من تفعيل تقنية مكالمات الواي فاي

شركات الاتصالات في مصر تستعد لإطلاق خدمة مكالمات الواي فاي قبل نهاية العام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أغسطس 2024
مصر تقترب من تفعيل تقنية مكالمات الواي فاي

تعمل شركات الاتصالات في مصر حالياً على إجراء الاختبارات الفنية لخدمة مكالمات الواي فاي، أو ما يعرف باسم Wifi Calling، استعداداً لإطلاقها رسمياً قبل نهاية العام الحالي.

شركات الاتصالات في مصر تستعد لإطلاق خدمة مكالمات الواي فاي قبل نهاية العام

وبحسب ما ذكرته تقارر تقنية، فإن هناك 4 شركات رئيسية لتشغيل خدمات الهاتف المحمول في مصر، وهي: فودافون مصر، أورنج، إي آند مصر، والمصرية للاتصالات المملوكة للدولة.

وقامت هذه الشركات في العام الماضي، بتقديم مقترحاتها إلى جهاز تنظيم الاتصالات، فيما يتعلق بالخدمة الجديدة، بهدف تحديد القواعد التنظيمية والتشغيلية المطلوبة.

وأوضحت التقارير أن تقنية مكالمات الواي فاي تعتمد على إتمام المكالمات الهاتفية التقليدية باستخدام الاتصال بشبكة WiFi، بدلاً من الاعتماد على شبكة المحمول المعتادة.

وهذه الخدمة تتيح للمستخدمين إجراء المكالمات الصوتية عبر شبكات الإنترنت الأرضي، مما يعزز من قدرتهم على الاستفادة من خدمات الاتصال في الأماكن التي تعاني من ضعف التغطية.

وأفادت التقارير نقلاً عن بعض المصادر المطلعة، أن الغرض الرئيسي من تقديم هذه الخدمة هو تحسين قوة الإشارة داخل المنازل، خاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، والمباني متعددة الطوابق.

وأشارت المصادر إلى أن تكلفة المكالمات عبر هذه الخدمة الجديدة، ستكون مماثلة لتكلفة المكالمات التقليدية، حيث ستعتمد على نظام المحاسبة الخاص بكل مشترك.

ونوهت التقارير إلى أن سوق الاتصالات المصري يشهد منافسة شديدة، خاصة مع ارتفاع معدلات تشبع السوق، حيث أن مصر تعد من الدول التي تتميز بأدنى أسعار لدقيقة المكالمات المحمولة في منطقة الشرق الأوسط، مما يزيد من التحديات التي تواجه شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة