مصر تفرج عن بضائع بقيمة 17 مليار دولار منذ أبريل

بضائع بقيمة 17 مليار دولار: الحكومة المصرية تسرع وتيرة الإفراج عن السلع الأساسية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يونيو 2024
مصر تفرج عن بضائع بقيمة 17 مليار دولار منذ أبريل

يواصل الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، جهوده المكثفة بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة المصرية، لتسهيل وتسريع الإفراج الجمركي عن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج.

بضائع بقيمة 17 مليار دولار: الحكومة المصرية تسرع وتيرة الإفراج عن السلع الأساسية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، يأتي ذلك إيماناً من الحكومة المصرية بأهمية توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين، وتعزيز القطاع الصناعي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى معيط الذي قال إنه تم الإفراج عن بضائع بقيمة إجمالية بلغت 17 مليار دولار، منذ بداية شهر أبريل الماضي وحتى الآن، وذلك في إطار خطة شاملة تهدف إلى زيادة حجم المعروض السلعي في الأسواق المصرية.

وأوضح وزير المالية المصري أن هناك تنسيقاً دائماً بين مختلف الجهات المعنية، بما في ذلك مصلحة الجمارك والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، لضمان سرعة إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي دون أي تأخير.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص الدولة على تحقيق التوازن بالأسعار وتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين في مصر، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

وأشارت إلى أن الأولوية في عمليات الإفراج الجمركي، كانت موجهة إلى السلع الأساسية، مثل المواد الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج.

ومن جانبه، أكد رئيس مصلحة الجمارك المصرية، الشحات غتوري، على أن المصلحة تعمل على تحديث وتطوير أنظمتها الإلكترونية، لتسهيل عمليات الإفراج الجمركي، وتقليل الاعتماد على الإجراءات الورقية.

وشدد على أنهم يعملون على مدار الساعة في المنافذ الجمركية، بالتعاون من مختلف الجهات المعنية، خاصة فيما يتعلق بالصادر، من أجل ضمان سرعة إنهاء إجراءات الإفراج الفوري عن البضائع، ونفاذها إلى الأسواق المحلية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة