مشهد مذهل.. رائد فضاء يصور القاهرة ليلاً: ضوء القمر يضيئها

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
مشهد مذهل.. رائد فضاء يصور القاهرة ليلاً: ضوء القمر يضيئها

وثق رائد الفضاء الأمريكي ماثيو دومينيك مشهداً خلاباً لمدينة القاهرة خلال الأيام الأخيرة من مهمته الفضائية، في صورة أثارت اهتماماً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي.

صور القاهرة من الفضاء

التقط دومينيك صوراً نادرة للعاصمة المصرية من محطة الفضاء الدولية، حيث ظهرت القاهرة متلألئة بأضوائها الليلية، فيما انعكس ضوء القمر على مياه البحر المتوسط في مشهد وصفه بأنه "استثنائي".

وعبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، شارك رائد الفضاء الصور مع متابعيه، مصحوبة بتعليق جاء فيه: "استمتعنا بمشاهدة القاهرة في ليلة صافية، حيث أضاء القمر المدينة والبحر المتوسط في مشهد لا يُنسى، قُبيل عودتنا المرتقبة إلى الأرض".

دومينيك: القاهرة ليلاً من أكثر المناظر المفضلة

وأضاف دومينيك قائلاً: "لقد سهرنا حتى وقت متأخر من الليل أمس استعداداً لفصل المركبة عن المحطة والعودة إلى الأرض في الأيام القليلة القادمة، وتُعد القاهرة في الليل واحدة من أكثر المناظر المفضلة لدي، وأنا سعيد لأن التوقيت كان مناسباً لرؤيتها مرة أخرى قبل أن نغادر".

وتابع قائلاً: "كانت هناك صواعق فوق أفريقيا عندما اقتربنا من القاهرة، لذا فقد التقطنا بعض الصور بالطبع، لقد حالفني الحظ، وتمكنا من التقاط صورتين لشخصين على الأقل، وسأقوم بنشر منشور آخر".

وأوضح رائد الفضاء أنه التقط صوراً بدون تشويش لجمال القاهرة ليلاً، حيث كشف عن العدسات والزوايا التي اتخذها للتصوير قائلاً: "50 مم، 1/10 1.2 ثانية، 3200 ISO، خالية من الضوضاء".

الجدير بالذكر أن هذه الصورة الفريدة للقاهرة من الفضاء قد حازت على إعجاب العديد من متابعي رائد الفضاء، مشيرين إلى أن القاهرة دائماً ما تؤكد مكانتها كواحدة من أبرز المدن التي تجذب اهتمام رواد الفضاء بمشهدها الليلي المميز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة