مشاري العفاسي: تعلمت العزف من أبو بكر سالم ولعبت كرة القدم

تحدث الشيخ مشاري العفاسي، عن تفاصيل من طفولته وشغفه بكرة القدم، ومسيرته مع تلاوة القرآن الكريم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يونيو 2024
مشاري العفاسي: تعلمت العزف من أبو بكر سالم ولعبت كرة القدم

تحدث الشيخ مشاري العفاسي، عن تفاصيل من طفولته وشغفه بكرة القدم، ومسيرته مع تلاوة القرآن الكريم وإنشاد الأناشيد، كما رد على الانتقادات التي طالته حول حياة الرفاهية بعد إن تم رصده يركب سيارة غالية الثمن في دولة كندا.

مشاري العفاسي والموسيقي

وأكد الشيخ مشاري العفاسي خلال حواره مع الإعلامي أنس بوخش في برنامجه AB talks المذاع عبر قناته الرسمية على يوتيوب، أنه نشأ محبًا للموسيقى، حيث تعلم العزف من خلال الاستماع إلى الفنان أبو بكر سالم.

وتابع إنه مع تقدمه في السن، ازداد شغفه بالموسيقى أكثر من الغناء، مشيراً إلى أنه في المرحلة الثانية من طفولته، برز شغفه بكرة القدم، وكان متميزًا في كل من الموسيقى وكرة القدم.

التحول من لعب الكرة إلى القرآن الكريم

وعن التحول الذي حدث بحياته، قال الشيخ مشاري: "في سن العاشرة، اختار الله طريقًا مختلفًا، حيث بدأت أهتم بقراء القرآن الكريم، واستمع إلى قراء الحرم مثل الشيخ علي جابر والشيخ الحذيفي".

وأضاف أن كرة القدم ظلت مهمة جدًا بالنسبة له، قائلا: "كرة القدم كانت مهمة جدًا لدي، ونشرت من قبل تغريدة عنها، في وقت العالم العربي كله واقف مع السعودية في كأس العالم، وتحدثت عن مارادونا، ووصفته بأنه أسطورة وهو مسوق لكرة القدم جعل الناس تحب الكرة".

وأوضح الشيخ مشاري العفاسي أنه لعب كرة القدم في نادي الكويت لفترة، لكنه لم يكمل مسيرته الرياضية، موضحاً أن العاطفة الدينية بدأت تنمو لديه في سن مبكرة، عندما كانت والدته تشرح له الدين.

الرد على انتقاد حياة الرفاهية

كما تطرق الحوار إلى اتهام الشيخ مشاري العفاسي، بالرفاهية وهو أحد مشايخ الدين الإسلامي المشهورين في العالم العربي، خاصة بعد انتشار صورته وهو يركب سيارة فارهة في دولتي كندا وأمريكا ويرتدي ساعات باهظة الثمن.

فقال: "والله شوف، الكلام كان (مشاري راشد راكب روز رايز في كندا وأمريكا) طيب هل من الرفاهية إنك تركب السيارة الفارهة مرتين أو ثلاثة في عمرك؟ أنا أعتقد أنه من الزهد إنك أنت تركبها مرتين وأنت قادر إنك تركبها كل يوم، لكن هذا مو اهتمامي أو هدفي".

وتابع قائلا: "ليش أنا لما ركبت السيارة نفسها في سنغافورة قبل الحرب عليا ما حد تكلم المنتقد سمع من طرف واحد وأنا ماني مجبر إني أبرر، لذلك هو وصل إلى قناعة أن مشاري يحب السعد".

واستكمل قائلا: "لكن مو صحيحاً أنا ما أحب، كل ما في الأمر أن أنا عندي 3 أصدقاء يعشقون الساعات ونقل لي العدوة مش من باب الحب لكن قالوا والله يا مشاري إذا عندك مبلغ فهذه الساعة مثل العقار أنت ما عندك مبلغ مثلاً تجيب عقار، خد الساعة وسعرها فيها وربما يزيد لكن أنا عندي حب واهتمام وإسراف في الأجهزة فقط، وسيارتي عادية جدًا نوعها جيب طوارق".

مشاري العفاسي والمال

وعن علاقته بالمال، قال الشيخ مشاري العفاسي: "أنا ضعيف بالرياضيات، أنا لو أحب الفلوس ما أعرف حق الفلوس، لذلك ما في إنسان ما يحب أنه يكون ميسور الحال".

وتابع قائلا: "لذلك عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يقول (نعم العون على طاعة الله اليسار) يعني أن الإنسان يكون عنده فلوس، لذلك كان كثير من الصحابة أغنياء بل من العشرة المبشرين بالجنة أغنياء والنبي صلى الله عليه وسلم قال (اليد العليا خير من اليد السفلى) اللي يعطي خير من اللي ياخد وموضوع الفلوس هو آخر همي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة