مدن العالم الأكثر جذباُ لرؤساء الشركات

دبي وأبوظبي تتصدران قائمة المدن الأكثر جاذبية لرؤساء الشركات عالمياً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2024
مدن العالم الأكثر جذباُ لرؤساء الشركات

احتلت مدن الإمارات العربية المتحدة، مكانة مرموقة في قائمة أفضل المدن الجاذبة لرؤساء الشركات على مستوى العالم، وفقاً لتقرير صادر عن وكالة بلومبرغ.

دبي وأبوظبي تتصدران قائمة المدن الأكثر جاذبية لرؤساء الشركات عالمياً

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد تصدرت كل من دبي وأبوظبي قائمة أفضل 25 مدينة للمديرين التنفيذيين، وذلك بناء على دراسة أجرتها شركة الوساطة العقارية سافيلز.

ونجحت دبي وأبوظبي في جذب شريحة كبيرة من العاملين بنظام العمل الهجين، وبالأخص المديرين التنفيذيين في قطاعات التمويل والاستشارات.

وأرجعت التقارير جاذبية هاتين المدينتين إلى كفاءة البنية التحتية المتطورة، وجودة الحياة العالية، إلى جانب سهولة الوصول إليهما عبر شبكة السفر الجوي القوية.

ولفتت إلى أنه بسبب انتشار نظام العمل عن بعد أو العمل الهجين، منذ تفشي جائحة كورونا، دفع العديد من رؤساء الشركات إلى البحث عن أماكن جديدة للإقامة تتمتع بمزايا معينة، وخاصة في المدن الساحلية الدافئة التي توفر مطارات يسهل الوصول إليها، مثل دبي وأبوظبي.

إضافة إلى ذلك، فقد أوضح التقرير أن ارتفاع أسعار الإيجارات في المناطق الحيوية للعمل عن بعد، قد أصبح عاملاً حاسماً في قرارات الانتقال إلى مدن جديدة، حيث تعتبر الإيجارات المعقولة للعقارات السكنية الفاخرة، ميزة تنافسية لهذه المدن.

أما عن المدن الأخرى ضمن التصنيف، فقد تراجعت لشبونة، التي كانت في الصدارة خلال 2022، إلى المرتبة الخامسة، بعد أن ارتفعت أسعار الإيجارات فيها بنسبة 31% على أساس سنوي.

كما حلت مدينة مالقة الإسبانية، التي دخلت التصنيف مؤخراً بعد انتقال شركة قوقل الأمريكية إليها، في المرتبة الثالثة بعد دبي وأبوظبي.

وفيما يخص مدينة باليرمو الإيطالية، التي دخلت التصنيف في عام 2024، فقد استفادت من كونها الأرخص من حيث الإيجارات للعقارات الفاخرة في إيطاليا، حيث تقل تكاليف الإيجارات فيها بنسبة تصل إلى 70%، مقارنة بمدينة فلورنسا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة