محمد السيد تريند بعد إحراز أول ميدالية لمصر بأولمبياد باريس

محمد السيد مصنف العاشر عالميا في رياضة سلاح سيف المبارزة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يوليو 2024
محمد السيد تريند بعد إحراز أول ميدالية لمصر بأولمبياد باريس

حقق المصري محمد السيد إنجازًا تاريخيًا بفوزه بالميدالية البرونزية في منافسات سلاح سيف المبارزة ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين المقامة في العاصمة الفرنسية باريس.

محمد السيد في أولمبياد باريس 2024

وتمكن محمد السيد المصنف العاشر عالميا، من التغلب على منافسه المجري تيبور أندرسفي في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 8-7، ليمنح مصر أول ميدالية لها في هذه النسخة من الأولمبياد.

وتعد هذه الميدالية الثانية للعرب في أولمبياد باريس 2024، بعد الفضية التي أحرزها التونسي فارس فرجاني في منافسات سلاح السابر.

وكان محمد السيد قد شق طريقه نحو منصة التتويج بعد سلسلة من الانتصارات المثيرة، حيث تغلب على الكولومبي جون إيديسون، والإيطالي أندريا سانتاريللي، والبلجيكي نيسير لويولا في الأدوار الأولى من البطولة، إلا أن مشواره توقف في الدور نصف النهائي أمام الفرنسي يانيك بوريل، قبل أن يعود بقوة ويفوز بالبرونزية.

احتفال محمد السيد

وقد أثار محمد السيد إعجاب الجماهير باحتفاله المميز على طريقة نجم كرة القدم الشهير كريستيانو رونالدو، مما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بلقطات مصورة لاحتفاله، ليتصدر التريند على جميع محركات البحث.

وأبدي العديد من النشطاء وخاصة من المصريين إعجابهم باللاعب والدعاء له بعد أن استطاع الفوز بأول ميدالية لمصر بعد سلسلة من الإخفاقات شهدتها البعثة المصري في عدة ألعاب أخري.

والد ومدرب محمد السيد: كنا نطمح للذهب

وفي تصريحات صحفية، أعرب الدكتور السيد سامي، المدير الفني للاعب والد البطل الأولمبي، عن فخره بهذا الإنجاز قائلاً: "كنا نطمح للذهب، لكن البرونزية إنجاز عظيم يتوج سنوات من الجهد والتفاني".

وأضاف سامي: "محمد جاء إلى باريس وهو مصمم على تحقيق حلمه بالفوز بميدالية. لقد تحقق هذا الحلم بعد تضحيات كبيرة وعمل شاق على مدى سنوات".

وأكد المدير الفني على أهمية الإعداد النفسي والتركيز في يوم المنافسة، معتبراً إياهما عاملين حاسمين في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي، قائلا: "ما تحقق فخر وشرف للمنظومة الكبيرة التي ساعدت على الوصول إلى هذا الحلم".

أولمبياد باريس 2024

الجدير بالذكر أن العاصمة الفرنسية باريس تستضيف حدث رياضي عالمي ضخم هذا الصيف، حيث انطلقت دورة الألعاب الأولمبية في 26 يوليو وتستمر حتى 11 أغسطس 2024.

ويشهد هذا الحدث الرياضي الكبير مشاركة أكثر من 206 دولة، بإجمالي يقارب 10500 رياضي، يتنافسون في 32 رياضة مختلفة على مدار أسبوعين من المنافسات المثيرة.

وفي هذا السياق، تشارك مصر في الأولمبياد بقائمة كبيرة من الرياضيين في مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية، حيث تمثل في مجموعة من تشمل الألعاب الجماعية كـكرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة، إضافة إلى الرياضات الفردية كالسباحة والغطس والتايكوندو والجودو ورفع الأثقال.

كما شارك مصر في رياضات أخرى مثل ألعاب القوى والشراع والتجديف والملاكمة والمصارعة، بالإضافة إلى رياضات المضرب كالتنس وتنس الطاولة.

 بالإضافة إلى المشاركة في رياضات مثل الخماسي الحديث والسلاح والجمباز والرماية والقوس والسهم والدراجات والفروسية والكانوي والكياك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة