متجاهلًا حملات المقاطعة.. محمد رمضان بطل إعلان كوكاكولا

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أغسطس 2024
متجاهلًا حملات المقاطعة.. محمد رمضان بطل إعلان كوكاكولا

أصبح الممثل المصري محمد رمضان في مرمى الانتقادات من جديد، بعدما أعلن عن مشاركته في إعلان شركة كوكا كولا، وهي الشركة التي تواجه حملات مقاطعة واسعة عالميًا؛ وذلك منذ بداية الحرب على غزة في نوفمبر الماضي.

وقد شارك رمضان عبر حسابه على منصة إكس مقطع فيديو لإعلان كوكا كولا الذي يشارك فيه، وعلّق عليه قائلًا: "إيه يا كوكا كولا بقى دا يا كوكا كولا. أكتر من 100 سنة نفس وحلاوة كوكا كولا هي هي"، كما وضع صورة إعلان كوكاكولا على حسابه الرسمي على منصة إكس أيضًا.

وبمجرد نشره للإعلان، انهالت عليه الانتقادات التي تخطت حدود مصر والدول العربية، بل وصلت إلى عدد كبير من الناشطين الغربيين المؤيدين للقضية الفلسطينية.

ومن بين التعليقات التي واجهها محمد رمضان، تعليق من سمر البرغوثي التي قالت: "اشرب دم الأطفال. بلا أخلاق". فيما علقت الناشطة الرومانية نيكول جينس على إعلان محمد رمضان، وقالت: "كل الأخلاق يمكن شراؤها بالمال. أنا متأكدة من أنك تمتلك المال والشهرة، أنا متأكدة أيضًا أنه بإمكانك رفض هذا الإعلان، لكنك لم تفعل".

وأضافت: "هذه الطريقة نعرف من هو الشخص الذي كانت فلسطين مجرد اتجاه له. آمل أن تشعر بالرضا عندما تعلم أنه من خلال جعل الناس يشترون المزيد من كوكاكولا، ستذهب المزيد من الأموال لقصف الأطفال في غزة. إذا كانت هذه هي الطريقة التي تريد بها استخدام نفوذك... فليكن ذلك على حساب ضميرك".

يُذكر أن حملات المقاطعة الشعبية ضد الشركات المؤيدة للاحتلال بدأت منذ الحرب على غزب في نوفمبر الماضي، ومن ضمن الشركات التي دخلت ضمن المقاطعة كوكاكولا وبيبسي ولوريال وغيرها من الشركات العالمية.

محمد رمضان ينتقد الجيوش العربية

وقد أعاد إعلان محمد رمضان لشركة كوكا كولا الأذهان إلى مقطع فيديو نشره رمضان منذ بداية الحرب، وانتقد فيه الجيوش العربية على عدم تحركها لدعم فلسطية، وقطاع غزة، وخاصة بعد قصف المستشفى المعمداني في فلسطين، وهو المقطع الذي وصفه بالمستفز، وتلقى فيه انتقادات واسعه.

وقد بدى محمد رمضان في الفيديو الذي نشره على حسابه غاضبًا ومتؤثرًا بشدة، وقال في الفيديو: "أتكلم يا محمد رمضان، عايزين صوتنا يوصل. يوصل لمين؟ صوتنا يوصل لبلادنا. بلادنا عندها جيوش وأسلحة وعندها دبابات وبنسيبها لحد ما تصدي ونشتري غيرها، هنستخدمها إمتى".

وأضاف: "صوتنا يوصل لمين برا، إحنا عايزين مين من برا يدافع عننا. دا قمة الجبن. لما نقول إحنا عايزين نكتب بالإنجلش عشان صوتنا يوصل لبرا. إنت فين؟ صوتك يوصل لحكومتك، قول لحكومتك، مين هيدافع عن عربي زي زيك، ما نقول كلام عاقل".

وقد أثنى البعض عن موقف محمد رمضان حينها، إلا أنه واجه المزيد من الانتقادات بسبب مواصلة تقديم الحفلات الراقصة في مصر وعدة دول أخرى، واكتفى في البداية بنشر صور عن الحرب في غزة، ثم توقف عن الحديث عن الحرب بشكل كامل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة