مبيعات التجزئة الأمريكية ترتفع بشكل يفوق التوقعات

ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية يدعم السوق ويقلل من مخاطر تخفيض الفائدة الكبير

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أغسطس 2024
مبيعات التجزئة الأمريكية ترتفع بشكل يفوق التوقعات

شهدت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية، ارتفاعاً أعلى من المتوقع خلال شهر يوليو، مما قد يساهم في تهدئة المخاوف في الأسواق المالية بشأن حدوث تباطؤ اقتصادي حاد ناجم عن ارتفاع معدلات البطالة.

ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية يدعم السوق ويقلل من مخاطر تخفيض الفائدة الكبير

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية نقلاً عن مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة الأمريكية، فإن مبيعات التجزئة قد ارتفعت بنسبة 1% في الشهر الماضي، مقارنة بزيادة معدلة بلغت 0.2% في يونيو.

وكان خبراء الاقتصاد قد توقعوا في وقت سابق أن تسجل مبيعات التجزئة الأمريكية، التي تشمل بشكل أساسي السلع وليست معدلة وفقاً للتضخم، ارتفاعاً بنسبة 0.3%.

إلا أن الأداء الفعلي قد فاق هذه التوقعات، مما يعكس استقراراً ملحوظاً في الطلب، رغم التحديات الاقتصادية المستمرة.

وأشارت التقارير إلى أن هذا التحسن قد يؤدي إلى تراجع الأسواق المالية عن توقعاتها السابقة بشأن تخفيض سعر الفائدة بشكل كبير بمقدار 50 نقطة أساس في الشهر المقبل.

وفي ظل هذه المعطيات، ما زالت التوقعات تشير إلى إمكانية خفض الفائدة بربع نقطة أساس فقط، خاصة مع ارتفاع التضخم بشكل معتدل خلال شهر يوليو.

ونوهت التقارير إلى أنه بناء على هذه البيانات، فمن المتوقع أن تستمر الأسواق في مراقبة الأداء الاقتصادي بدقة، لتحديد مدى الحاجة إلى تعديلات إضافية في السياسة النقدية، وهو ما يعكس أهمية الدور الذي تلعبه مبيعات التجزئة في توجيه القرارات الاقتصادية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة