مبابي يسجل أول أهدافه.. الريال يتوج بطلاً للسوبر الأوروبي

توج نادي ريال مدريد الإسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أغسطس 2024
مبابي يسجل أول أهدافه.. الريال يتوج بطلاً للسوبر الأوروبي

توج نادي ريال مدريد الإسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره أتالانتا الإيطالي بهدفين نظيفين.

مباراة ريال مدريد وأتالانتا

أقيمت المباراة النهائية بين ريال مدريد وأتالانتا الإيطالي مساء أمس الأربعاء على أرضية الملعب الوطني في العاصمة البولندية وارسو، وسط حضور جماهيري كبير.

افتتح النجم  فيديريكو فالفيردي التسجيل للفريق الملكي في الدقيقة 59 بتسديدة أرضية متقنة من داخل منطقة الجزاء، مانحاً فريقه التقدم في توقيت حاسم من المباراة.

هدف كيليان مبابي مع ريال مدريد

وعزز الوافد الجديد، النجم الفرنسي كيليان مبابي، تقدم ريال مدريد بهدف ثانٍ في الدقيقة 68، وسجل مبابي هدفه الأول بقميص "الميرنغي" بتسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى حارس أتالانتا، ليفتتح بذلك سجله التهديفي مع الفريق الذي انضم إليه حديثاً خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

بهذا الانتصار، عزز ريال مدريد رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجاً بكأس السوبر الأوروبي برصيد ستة ألقاب، مؤكداً هيمنته على الساحة الأوروبية.

يذكر أن كأس السوبر الأوروبي هي بطولة سنوية تجمع بين بطلي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وتعتبر بمثابة افتتاحية رسمية للموسم الكروي الأوروبي الجديد.

تصريحات رئيس ريال مدريد

وبعد تتويج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبي بعد فوزه على أتالانتا الإيطالي بهدفين، أعرب فلورينتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، في تصريحات صحفية عقب المباراة، عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز، معتبراً إياه دفعة معنوية قوية في بداية الموسم.

وأشاد بيريز بأداء مبابي في مباراته الأولى، مؤكداً أن تسجيل هدف في الظهور الأول مع ريال مدريد ليس بالأمر السهل، وأضاف: "كان مبابي سعيداً للغاية بمشاركته الأولى، وهذا سيعطيه دفعة إضافية لتقديم موسم استثنائي".

وحول استراتيجية الفريق، أوضح بيريز أن الشوط الثاني شهد أداءً هجومياً قوياً، مما أدى إلى تسجيل هدفين مع إمكانية إضافة المزيد، مؤكدا أن العزيمة والقوة التي يظهرها الفريق تجعل الفوز أمراً طبيعياً.

وعن إحراز اللقب هو الـ64 في مسيرته كرئيس للنادي، عبر بيرير عن طموحه لمواصلة العمل الجاد، مشيراً إلى جودة الفريق الحالي وإمكانياته العالية، فيقول: "هذا اللقب سيمنحنا الحافز لخوض الموسم بأفضل طريقة ممكنة".

وفي ختام تصريحاته، أشاد بيريز بالشعبية العالمية لريال مدريد، مستشهداً بالحضور الجماهيري الكبير في بولندا وحماس المشجعين في الولايات المتحدة، وقال: "ريال مدريد ناد عالمي، مشجعوه في كل أنحاء العالم يحملون في قلوبهم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة