مايكروسوفت وإعادة هيكلة جديدة: مئات الموظفين يفقدون وظائفهم

مايكروسوفت تقلص قوتها العاملة وتستغني عن مئات الموظفين في قسمي الواقع المختلط وAzure

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يونيو 2024
مايكروسوفت وإعادة هيكلة جديدة: مئات الموظفين يفقدون وظائفهم

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن جولة جديدة من تسريحات الموظفين، حيث طالت التطورات الأخيرة مئات من موظفيها.

مايكروسوفت تقلص قوتها العاملة وتستغني عن مئات الموظفين في قسمي الواقع المختلط وAzure

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن التسريحات الأخيرة في شركة مايكروسوفت تركزت على موظفي قسم الواقع المختلط، الذين علموا على مشروع نظارات HoloLens 2. كما شملت تخفيضات العمالة أيضاً مطورين في خدمة Azure السحابية.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعي إعادة الهيكلة التي تنفذها شركة مايكروسوفت، والتي سبق أن طالت الآلاف من الموظفين الآخرين في عامي 2023 و2024.

وأوضحت أنه في أوائل عام 2023، تم تسريح أكثر من 10 آلاف موظف من مايكروسوفت، وفي منتصف يوليو من نفس العام، تم تسريح حوالي 300 موظف آخر.

ولفتت التقارير إلى أنه في أواخر يناير 2024، تم تسريح 1900 موظف، نصفهم تقريباً من قسم Activision Blizzard، مشيرة إلى أنه في مايو من نفس العام، قامت مايكروسوفت بإغلاق 4 استوديوهات تابعة لها، بما في ذلك استوديو Hi-Fi Rush، مع تسريح عدد غير محدد من الموظفين.

وأردفت إنه في يونيو الجاري، كانت أحدث جولة من جولات التسريح، والتي طالت مئات الموظفين في قسم الواقع المختلط، ومئات المطورين في Azure، منوهة إلى أن شركة مايكروسوفت لم تصدر أرقاماً محددة لعدد موظفيها المتأثرين بهذه القرارات.

وأرجعت التقارير هذه الجولة الأخيرة من تسريحات الموظفين، إلى تباطؤ النمو في بعض قطاعات أعمال مايكروسوفت، مما أدى إلى ضرورة إعادة تقييم الأولويات، وإعادة تخصيص الموارد.

ونوهت إلى أن عمليات التسريح المتكررة تثير قلق الموظفين الحاليين والمستقبليين بشأن استقرار العمل في مايكروسوفت، فيما تسعى الشركة الأمريكية للتخفيف من حدة هذه المخاوف، وذلك من خلال التأكيد على التزامها بالاستثمار في مجالات النمو الاستراتيجي، وتوفير فرص جديدة للموظفين المتأثرين بالتسريحات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة