مايكروسوفت توقف تحديثات Edge على هذه الأجهزة

إيقاف تحديثات متصفح Edge على أجهزة الكمبيوتر القديمة: ما هي الأسباب والتأثيرات؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مايو 2024
مايكروسوفت توقف تحديثات Edge على هذه الأجهزة

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً عن تغيير هام في سياسة تحديثات متصفح الإنترنت Edge، والتي قد تؤثر على عدد من المستخدمين.

إيقاف تحديثات متصفح Edge على أجهزة الكمبيوتر القديمة: ما هي الأسباب والتأثيرات؟

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الشركة الأمريكية سوف تتوقف عن توفير الإصدارات الحديثة من متصفح الإنترنت، للأجهزة التي لا تدعم مجموعة تعليمات SSE3 أو الإصدارات الأحدث.

وقالت مايكروسوفت إن المستخدمين المتأثرين بهذا القرار سوف يتمكنون من الاستمرار في استخدام الإصدارات القديمة من Edge، لكنها حذرت من أن هذه الإصدارات قد لا تكون آمنة، حيث لن تتلقى أي تحديثات أمنية جديدة.

وأشارت التقارير إلى أن هذا القرار من المتوقع أن يؤثر على المستخدمين الذين يعملون على أجهزة كمبيوتر قديمة، لافتة إلى أن SSE3 هي تقنية معالجة تم إدخالها لأول مرة في عام 2004.

ولم تقدم مايكروسوفت حتى الآن أي تفسير واضح لسبب إيقاف تحديثات Edge على الأجهزة القديمة، إلا أن خبراء التقنيات يرجحون أن يكون ذلك بسبب رغبة الشركة في تحسين أداء المتصفح وجعله أكثر كفاءة.

وبينت التقارير أن دعم الأجهزة القديمة يتطلب موارد إضافية من حيث التطوير والصيانة، مما قد يؤثر سلباً على تجربة المستخدمين الذين يعملون على أجهزة حديثة.

وقال الخبراء إن المستخدمين المتأثرين بهذا القرار، سيجبرون على الاختيار ما بين الاستمرار في استخدام إصدار قديم من Edge مع مخاطر أمنية محتملة، أو ترقية أجهزتهم إلى أجهزة حديثة تدعم SSE3 أو الإصدارات الأحدث.

وأردفوا إنه يمكن للمستخدمين الذين لا يرغبون في ترقية أجهزتهم، أن يقوموا باستخدام متصفحات أخرى لا تتطلب SSE3، لافتين إلى أنه مع ذلك، فمن المهم ملاحظة أن بعض المواقع الإلكترونية والتطبيقات قد لا تعمل بشكل صحيح مع المتصفحات القديمة.

وكانت تقارير سابقة قد أفادت أن شركة مايكروسوفت بدأت مؤخراً في اختبار ميزات جديدة على متصفح Edge، والتي تهدف إلى جعل تجربة التصفح أكثر فائدة وعملية للمستخدمين.

وأوضحت أن ميزة قياس سرعة الإنترنت قد عادت إلى متصفح Edge بعد غيابها لفترة قصيرة، حيث تتيح هذه الميزة للمستخدمين معرفة سرعة اتصالهم بالإنترنت بسهولة، مما يساعدهم على تحديد ما إذا كانت سرعة الإنترنت كافية لتلبية احتياجاتهم.

وأضافت التقارير أن هناك أيضاً ميزة محدد ذاكرة الوصول العشوائي، التي تمنح المستخدمين تحكماً أكبر في مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي يمكن لمتصفح Edge استخدامها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة