مايكروسوفت تقدم تطبيقاً لنقل البيانات بين أندرويد وويندوز

ثورة في نقل البيانات بين أندرويد وويندوز: ميزة استثنائية من مايكروسوفت

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 مايو 2024 آخر تحديث: الأحد، 02 يونيو 2024
مايكروسوفت تقدم تطبيقاً لنقل البيانات بين أندرويد وويندوز

أفادت تقارير تقنية أن شركة مايكروسوفت الأمريكية ستقدم ميزة جديدة ثورية لتطبيق فون لينك، والتي ستكون بمثابة طفرة كبرى في نقل البيانات بين أجهزة أندرويد وأجهزة ويندوز.

ثورة في نقل البيانات بين أندرويد وويندوز: ميزة استثنائية من مايكروسوفت

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن المستخدم سيتمكن لأول مرة من نسخ الصور والنصوص من هاتفه الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد، وإرسالها مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص به الذي يعمل بنظام ويندوز 11.

وأوضحت أن المستخدم لن يكون بحاجة لنقل الصور يدوياً بين أجهزة أندرويد وويندوز، لافتة إلى أنه مع تطبيق فون لينك، يمكنه ببساطة نسخ أي صورة من هاتفه، وإرسالها مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص به.

وأشارت التقارير إلى أن هناك العديد من المزايا الأخرى الموجودة في التطبيق، مثل إمكانية استخراج النص من الصور، حيث سيتجنب المستخدم عناء إعادة كتابة النصوص الموجودة في الصور.

وبينت أنه بفضل تقنية التعرف البصري على الأحرف، يمكن للمستخدم نسخ أي نص من صورة على هاتفه، ولصقه مباشرة في أي مستند أو بريد إلكتروني على جهاز الكمبيوتر.
ولفتت التقارير إلى أن تطبيق فون لينك يتيح للمستخدم أيضاً ربط هاتفه الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد 14، بأي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 11، بما في ذلك أجهزة سامسونغ، وهونور، ووان بلس، وريلمي، وأوبو، من أجل تواصل أسهل بين الأجهزة.

وأردفت إن هذه الميزة سوف تساهم في تعزيز التكامل بين أجهزة أندرويد وويندوز، مما يتيح للمستخدمين تجربة أكثر سلاسة وفعالية.

جدير بالذكر أن ميزة استخراج النص من الصور ليست جديدة كلياً في ويندوز 11، حيث إنها موجودة بالفعل ضمن التطبيقات المثبتة مسبقاً، وتسمح للمستخدمين باستخدامها على صفحات الكتب أو لافتات الشوارع.

ونوهت التقارير إلى أن الجديد فيما يوفره تطبيق فون لينك، هو أنه يربط هذه الميزة بهواتف أندرويد، للمرة الأولى، مما يسهل من نقل البيانات بين أجهزة أندرويد وأجهزة ويندوز بشكل كبير، وبالتالي يوفر الوقت والجهد على المستخدمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة