مايكروسوفت تقدم Call of Duty عبر خدمة الاشتراك Game Pass

شركة مايكروسوفت تحدث ثورة في استراتيجية Call of Duty: الاشتراك بدلاً من الشراء

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مايو 2024
مايكروسوفت تقدم Call of Duty عبر خدمة الاشتراك Game Pass

ذكرت تقارير تقنية أن صناعة ألعاب الفيديو تتجه نحو منعطف هام، مع خطط مايكروسوفت الطموحة لإطلاق لعبة Call of Duty القادمة، ضمن خدمة الاشتراك Xbox Game Pass.

شركة مايكروسوفت تحدث ثورة في استراتيجية Call of Duty: الاشتراك بدلاً من الشراء

وبحسب ما جاء في التقارير، تمثل هذه الخطوة تحولاً جذرياً عن نموذج البيع التقليدي طويل الأمد، والذي يتمثل في بيع اللعبة حسب الطلب فقط، حيث إن ذلك يمهد الطريق لإحداث تغير هائل في طريقة استمتاع اللاعبين بأشهر ألعاب إطلاق النار في العالم.

وأوضحت أن شركة مايكروسوفت الأمريكية سوف تصدر الجزء الجديد من Call of Duty ضمن خدمة Game Pass الخاصة بمنصات ألعاب إكس بوكس، لافتة إلى أن اللعبة ستكون متوفرة أيضاً للشراء للعب من خلال أجهزة الكمبيوتر أو منصات الألعاب الأخرى.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الخطوة تعد بمثابة أكبر تغيير في استراتيجية مايكروسوفت للألعاب، منذ استحواذها على شركة Activision Blizzard، في صفقة ضخمة بقيمة 75 مليار دولار.

وأردفت إن لعبة Call of Duty تمثل ظاهرة ثقافية عالمية، حيث حققت إيرادات تزيد عن 30 مليار دولار منذ إصدارها، لافتة إلى أن الشركة المطورة لها Activision، اعتادت على إصدار نسخ جديدة سنوياً منها، باعت منها حوالي 25 مليون نسخة، بسعر يقارب 70 دولاراً للنسخة.

ولفتت التقارير إلى أن شركة مايكروسوفت لم تصدر أي تعليق رسمي على خططها حتى الآن، منوهة إلى أن شركة Activision كانت مترددة سابقاً في تبني الخطط القائمة على الاشتراك بالكامل للعبة Call of Duty.

وأضافت أنه من خلال هذه الخطوة، قد ينتهي الأمر باللاعبين إلى دفع مبلغ أقل مقابل لعبة Call of Duty الجديدة، مقارنة بنموذج الشراء التقليدي، مشيرة إلى أن الشركة الأمريكية تراهن على جذب لاعبين جدد إلى خدمةGame Pass، مما سيدر عليها عائدات مستدامة على المدى الطويل.

جدير بالذكر أن خدمة Xbox Game Pass تقدم لمستخدميها إمكانية الوصول إلى مئات الألعاب من مايكروسوفت وشركات أخرى، مقابل اشتراك شهري يتراوح ما بين 9.99 و16.99 دولاراً، حيث تتوفر الخدمة حالياً على أجهزة إكس بوكس، وأجهزة الكمبيوتر من مايكروسوفت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة