مايكروسوفت تعلن عن أكبر استثمار لها في السويد

مايكروسوفت تساهم في بناء مستقبل السويد: تدريب 250 ألف شخص على مهارات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يونيو 2024
مايكروسوفت تعلن عن أكبر استثمار لها في السويد

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة عن خطط طموحة لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي في السويد، وذلك من خلال استثمار ضخم بقيمة 33.7 مليار كرونة سويدية (حوالي 3.2 مليار دولار)، خلال العامين المقبلين.

مايكروسوفت تساهم في بناء مستقبل السويد: تدريب 250 ألف شخص على مهارات الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، يعد هذا الاستثمار الأكبر من نوعه للشركة الأمريكية في الدولة الاسكندينافية، حيث يهدف إلى دفع عجلة الابتكار وتعزيز مكانة السويد كمركز رائد للذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

وأوضحت أن مبادرة مايكروسوفت الجديدة تتركز على محورين رئيسيين، وهما: تعزيز المعرفة والمهارات في مجال الذكاء الاصطناعي، وبناء بنية تحتية قوية تدعم تطبيقاته.

وأشارت التقارير إلى أن الشركة الأمريكية تهدف إلى تدريب 250 ألف شخص في السويد على مهارات الذكاء الاصطناعي قبل عام 2027، لافتة إلى أن ذلك يشمل برامج تعليمية متنوعة تناسب مختلف المستويات، من الطلاب إلى المهنيين المتمرسين.

ولفتت إلى أنه من أجل ضمان جودة برامج التدريب وتوجيهها نحو احتياجات السوق، ستقوم مايكروسوفت بإنشاء مجلس خبراء يضم نخبة من الأكاديميين والخبراء من القطاعين العام والخاص.

وبينت التقارير أن شركة مايكروسوفت تعلم أن قوة الذكاء الاصطناعي تكمن في البيانات، ولهذا، فإنها ستعزز قدرات مراكزها الخاصة بتخزين البيانات في السويد، وستعمل على توفير 20 ألف معالج رسومات متطور ضروري لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي.

وأردفت إنه من المتوقع أن يساهم استثمار مايكروسوفت في خلق فرص عمل جديدة، وتعزيز مكانة السويد كمركز رائد للابتكار، كما أنه سيساعد على تسريع التطور في مجالات مختلفة، مثل الرعاية الصحية والنقل والتعليم.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون، الذي أثنى على خطط مايكروسوفت، واصفاً الذكاء الاصطناعي بأنه محفز لأمور كثيرة، ومحرك للتطور في مجالات أخرى، مشيراً إلى أن هذا الاستثمار الضخم سيمهد الطريق لمزيد من الفرص والنمو في السويد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة