مايكروسوفت تعلن التصدي للصور المزيفة بالذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت تنضم لتحالف عالمي لمكافحة التزييف العميق باستخدام الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 سبتمبر 2024
مايكروسوفت تعلن التصدي للصور المزيفة بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً، عن انضمامها إلى تحالف جديد يهدف إلى مكافحة استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج الصور المزيفة، والتي يشار إليها عادة باسم"لتزييف العميق.

مايكروسوفت تنضم لتحالف عالمي لمكافحة التزييف العميق باستخدام الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا الإعلان يأتي في إطار تعاون مايكروسوفت مع تحالف ستوب إن سي آي آي، وهو تحالف متخصص في مكافحة هذه الممارسات الضارة.

وأكدت الشركة الأمريكية أنها سوف تتخذ خطوات جادة لحذف أي صور غير لائقة، سواء كانت مرتبطة بالانتقام أو إباحية، أو تم إنشاؤها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، من محرك البحث بينغ الخاص بها.

وأشارت التقارير إلى أن تحالف ستوب إن سي آي آي يواصل دعوته للشركات التقنية الكبرى، للانضمام إليه، لافتة إلى أن شركة قوقل الأمريكية، التي تدير أكبر محرك بحث في العالم، تعد إحدى الشركات البارزة التي لم تنضم بعد إلى هذا التحالف.

ونوهت إلى أن شركة ميتا الأمريكية، التي تمتلك منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، مثل فيسبوك وإنستغرام وثريدز، كانت قد انضمت في وقت سابق إلى التحالف، متعهدة باتخاذ خطوات صارمة لإزالة أي محتوى بصري غير ملائم.

وأردفت التقارير إن تحالف ستوب إن سي آي آي يضم أيضاً مجموعة واسعة من التطبيقات والمنصات الرقمية الأخرى، من بينها: تيك توك وسناب شات وريديت، مما يعزز من قدرته على مكافحة هذه الممارسات بشكل شامل على مختلف المنصات الرقمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة