مايكروسوفت تطلق ميزات ذكاء اصطناعي جديدة لمتصفح Edge

تقنيات الذكاء الاصطناعي تعزز قدرات متصفح Edge: ترجمة فورية ونسخ مخصصة للشركات

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مايو 2024 آخر تحديث: الأحد، 26 مايو 2024
مايكروسوفت تطلق ميزات ذكاء اصطناعي جديدة لمتصفح Edge

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن إطلاق عدة ميزات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي لمتصفح الإنترنت Edge، والتي تعزز تجربة المستخدم، وتتيح إمكانيات فريدة لم يسبق لها مثيل.

تقنيات الذكاء الاصطناعي تعزز قدرات متصفح Edge: ترجمة فورية ونسخ مخصصة للشركات

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، يقدم متصفح Edge ميزة جديدة تمكن المستخدم من ترجمة النصوص والفيديوهات بشكل مباشر عبر مختلف المنصات الإلكترونية، مثل YouTube وLinkedIn وCoursera وCNBC وBloomberg.

وتدعم هذه الميزة حالياً الترجمة من الإسبانية إلى الإنجليزية والعكس، مع خطط لتوسيع نطاقها لتشمل لغات أخرى، مثل الفرنسية والألمانية والصينية واليابانية.

كما يتيح متصفح الإنترنت Edge للمستخدمين إمكانية الاختيار ما بين الترجمة الصوتية أو الترجمة المكتوبة للمحتوى المشاهد أو المستمع إليه.

حيث تؤكد هذه الإضافات الجديدة التزام مايكروسوفت بتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز قدرات متصفح Edge، وتحسين تجربة المستخدم.

وأشارت التقارير إلى أن شركة مايكروسوفت توفر عدة إصدارات من Edge مخصصة للشركات، والتي تضمن حماية قوية لبيانات الحواسب وبيانات استخدام الإنترنت.

وأوضحت أنه مع تزايد اعتماد الشركات على شبكة الإنترنت، توفر إصدارات Edge المخصصة للشركات حلولاً آمنة تلبي احتياجاتها، وتحافظ على سرية بياناتها.

وكانت تقارير سابقة قد كشفت أن شركة مايكروسوفت تختبر حالياً بعض الميزات الجديدة في النسخة الاختبارية 124 من متصفح Edge Canary، والتي تركز على تحسين تجربة المستخدم، ومنحه المزيد من التحكم أثناء التصفح.

وبينت أن ميزة قياس سرعة الإنترنت قد عادت إلى متصفح Edge بعد غيابها لفترة، حيث تتيح هذه الميزة للمستخدمين قياس سرعة تحميل ورفع البيانات على شبكة الإنترنت الخاصة بهم بسهولة.

ومن ضمن الميزات الأخرى التي يتم اختبارها، ميزة جديدة توفر للمستخدمين إمكانية تحديد الحد الأقصى لذاكرة الوصول العشوائي التي يمكن لمتصفح Edge استخدامها.

وقالت التقارير إن هذه الميزة مفيدة للمستخدمين الذين يعانون من بطء في أداء أجهزتهم، خاصة عند تشغيل العديد من البرامج في نفس الوقت.

وأضافت أنه من المتوقع أن تقوم شركة مايكروسوفت بإضافة هذه الميزات الجديدة إلى الإصدارات القادمة من متصفح الإنترنت Edge.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة