مايكروسوفت تطرح نسخة اختبارية من ويندوز 10 مع ميزات جديدة

ويندوز 10 يحصل على تحديث جديد: شريط مهام محسن وأدوات حماية إضافية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يونيو 2024
مايكروسوفت تطرح نسخة اختبارية من ويندوز 10 مع ميزات جديدة

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً عن إتاحة نسخة اختبارية جديدة لمستخدمي نظام ويندوز 10، والتي تهدف إلى اختبار ميزات جديدة قبل طرحها رسمياً في الإصدار 22H2 القادم.

ويندوز 10 يحصل على تحديث جديد: شريط مهام محسن وأدوات حماية إضافية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تؤكد فيه الشركة الأمريكية على خططها لإنهاء دعم ويندوز 10 في أكتوبر 2025.

وأشارت إلى أن النسخة التجريبية الجديدة لنظام تشغيل ويندوز 10، تتيح للمستخدمين المسجلين في برنامج Windows Insider، تجربة ميزات جديدة قبل إصدارها الرسمي.

وأوضحت التقارير أنه من بين الميزات البارزة التي حملتها هذه النسخة:

  • تحسينات على شريط المهام: تشمل هذه التحسينات إمكانية تخصيص حجم وشكل شريط المهام، وإضافة المزيد من الخيارات للتحكم بالتطبيقات المثبتة.
  • مركز الإشعارات: سيتضمن مركز الإشعارات ميزات جديدة للتحكم بالإشعارات وتنظيمها.
  • تحديثات على قائمة البدء: ستصبح قائمة البدء أكثر سهولة في الاستخدام، مع إمكانية تخصيص المجلدات والتطبيقات المفضلة.
  • تحسينات أخرى: تشمل التحسينات الأخرى إمكانيات جديدة للبحث، وتحديثات على تطبيقات ويندوز الافتراضية، وأدوات إضافية لحماية البيانات.

ولفتت التقارير إلى أن مايكروسوفت لم تحدد تاريخاً معيناً لإصدار النسخة النهائية من 22H2 لمستخدمي ويندوز 10، مشيرة إلى أنه مع ذلك، فقد وعدت الشركة بإصدارها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ونوهت إلى أنه على الرغم من إصدار هذه النسخة الجديدة، فقد أكدت مايكروسوفت مجدداً على خططها لإنهاء دعم ويندوز 10 في أكتوبر 2025.

وأردفت التقارير إن الشركة الأمريكية حثت المستخدمين على التحديث إلى نظام تشغيل ويندوز 11، الذي يوفر ميزات أمان محسنة وحماية أفضل للبيانات.

وبينت أن مايكروسوفت ترى أن إنهاء دعم ويندوز 10 ضروري، وذلك لضمان حصول المستخدمين على أحدث ميزات الأمان وحماية بياناتهم بشكل أفضل.

وأضافت التقارير أن الشركة الأمريكية تهدف أيضاً إلى التركيز على تطوير ويندوز 11، والذي تعتبره نظام التشغيل الأساسي لمستقبل الحوسبة على أجهزة ويندوز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة