مايكروسوفت تزيل تطبيق كوبايلوت من أجهزة المستخدمين

مايكروسوفت تطمئن المستخدمين وتقوم بإزالة تطبيق كوبايلوت من أجهزة ويندوز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يونيو 2024
مايكروسوفت تزيل تطبيق كوبايلوت من أجهزة المستخدمين

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً عن إزالة تطبيق كوبايلوت، الذي تم العثور عليه مثبتاً بشكل مسبق على بعض أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز.

مايكروسوفت تطمئن المستخدمين وتقوم بإزالة تطبيق كوبايلوت من أجهزة ويندوز

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد ظهر هذا التطبيق لأول مرة في أواخر شهر مارس الماضي، حيث رصده المستخدمون ضمن قائمة التطبيقات المثبتة على أجهزتهم، مع حجم صغير لا يتجاوز 8 كيلوبايت.

وبعد اكتشاف التطبيق، قامت مايكروسوفت بحذفه من الأجهزة، وأوضحت لاحقاً أنه تطبيق غير ضار، وأنه لا يشكل أي خطر على بيانات المستخدمين.

وقالت الشركة الأمريكية إن تطبيق كوبايلوت كان بمثابة اختبار داخلي لتقنية جديدة، لافتة إلى أنه تم تثبيته عن طريق الخطأ على بعض أجهزة المستخدمين.

وأكدت مايكروسوفت على أن التطبيق لم يجمع أي بيانات من المستخدمين، وأنه لم يقم بتشغيل أي أكواد في الخلفية، كما أنه لم يؤثر على أداء أجهزتهم.

ولفتت التقارير إلى أن شركة مايكروسوفت قامت بإزالة تطبيق كوبايلوت من جميع أجهزة المستخدمين، سواء على مستوى أجهزتهم الشخصية، أو على مستوى خوادم الشركة.

ومع ذلك، ونظراً لوجود احتمال استمرار ظهور التطبيق على بعض الأجهزة، توصي مايكروسوفت المستخدمين باتباع الخطوات التالية:

  • تثبيت إصدار متصفح إيدج المستقر الأخير: ينصح بتثبيت إصدار متصفح إيدج المستقر الأخير، الذي يحمل رقم 126.0.2592.56، مع ضرورة إعادة تشغيل المتصفح بعد ذلك.
  • إعادة تشغيل الجهاز: في حال استمرار ظهور تطبيق كوبايلوت بعد إعادة تشغيل المتصفح، ينصح بإعادة تشغيل الجهاز بالكامل.

وشددت مايكروسوفت على أن سلامة بيانات المستخدمين هي أولويتها القصوى، مشيرة إلى أنها تدرك مخاوفهم بشأن الخصوصية.

وأضافت أنها تواصل العمل على تحسين تقنياتها الداخلية، مع الحرص على اتباع أفضل الممارسات لضمان سلامة بيانات المستخدمين وخصوصيتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة