مايكروسوفت تختبر ميزة لمشاركة الملفات بين ويندوز وأندرويد

كيف تخطط مايكروسوفت لتسهيل مشاركة الملفات بين حواسب ويندوز وهواتف أندرويد؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أغسطس 2024
مايكروسوفت تختبر ميزة لمشاركة الملفات بين ويندوز وأندرويد

تقوم شركة مايكروسوفت الأمريكية حالياً، باختبار ميزة جديدة في نظامي التشغيل ويندوز 10 و11، والتي تهدف إلى منافسة ميزة AirDrop الشهيرة من شركة آبل، ولكنها موجهة خصيصاً لأجهزة أندرويد.

كيف تخطط مايكروسوفت لتسهيل مشاركة الملفات بين حواسب ويندوز وهواتف أندرويد؟

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن الميزة التجريبية تأتي مدمجة داخل تطبيق Phone Link، مما يسهل مشاركة الملفات بين حواسب ويندوز وهواتف أندرويد.

وأوضحت أن الميزة الجديدة ستتيح للمستخدمين إمكانية تبادل الملفات بسهولة بين حواسب ويندوز وهواتف أندرويد، عبر خيارات المشاركة المدمجة مباشرة في النظام.

وأشارت التقارير إلى أنه، سواء كان المستخدم يرغب في إرسال ملف من هاتفه أو حاسوبه، سيجد هذه الميزة متاحة في قائمة خيارات المشاركة، حيث إنها تعتمد بشكل أساسي على تطبيق Phone Link على الحاسوب، وتطبيق Link to Windows على الهاتف.

وبينت أنه عند نقل الملفات، سيتم تخزينها في مجلد Downloads على الجهاز المستلم، سواء كان ذلك الهاتف أو الحاسوب.

ولفتت التقارير إلى أنه في حالة هواتف أندرويد، سيتم وضع الملفات في مجلد فرعي خاص بالملفات المرسلة من الحاسوب، مشيرة إلى أن العكس يحدث في حالة الحاسوب الذي يستقبل الملفات من الهاتف.

ونوهت إلى أن هذا التحديث يضاف إلى مجموعة الميزات التي يدعمها تطبيق Phone Link، مثل إدارة المكالمات، وعرض شاشة الهاتف على الحاسوب، ومزامنة الإشعارات والرسائل النصية.

وأكملت التقارير أنه حتى يتمكن المستخدم من استخدام هذه الميزة بشكل كامل، يجب أن يكون لديه إصدار تطبيق Phone Link 1.24032.156.0 أو أحدث على حاسوبه، وكذلك إصدار تطبيق Link to Windows 1.24032.518.0 أو أحدث على هاتفه.

جدير بالذكر أن عملية تبادل الملفات بين هواتف أندرويد وحواسب ويندوز، ليست جديدة تماماً، حيث أطلقت شركة قوقل في العام الماضي ميزة مشابهة تعرف باسم Nearby Share.

وأفادت التقارير أن هذه الميزة تعتمد على تطبيق يتم تثبيته على الحاسوب، ويمكن تحميله من موقع أندرويد، لافتة إلى أنه عند تسجيل الدخول بحساب قوقل الخاص بالمستخدم في التطبيق، يمكنه ضبط إعدادات الرؤية، لتحديد من يمكنه رؤية جهازه، سواء كان مرئياً للجميع، أو لجهات الاتصال المسجلة، أو لأجهزته المرتبطة بنفس الحساب، أو حتى اختيار ألا يكون مرئياً لأحد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة