مايكروسوفت تختبر ميزات جديدة لتعزيز أداء متصفح إيدج

كيف ستجعل مايكروسوفت متصفح الإنترنت إيدج أكثر فائدة وفعالية للمستخدمين؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 مايو 2024
مايكروسوفت تختبر ميزات جديدة لتعزيز أداء متصفح إيدج

أفادت تسرييات تقنية أن شركة مايكروسوفت الأمريكية، قد بدأت مؤخراً في اختبار مجموعة من الميزات الجديدة، التي تهدف إلى جعل متصفح الإنترنت إيدج أكثر فائدة وفعالية لمستخدميه.

كيف ستجعل مايكروسوفت متصفح الإنترنت إيدج أكثر فائدة وفعالية للمستخدمين؟

وبحسب ما جاء في التسريبات، فإن النسخة التجريبية من متصفح Edge Canary 124 قد ظهرت فيها ميزة جديدة لقياس سرعة الإنترنت، والتي كانت قد تم إزالتها من المتصفح الرئيسي في العام الماضي.

ومن أجل الاستفادة من هذه الميزة، يجب على المستخدم فتح المتصفح، والنقر على أيقونة شريط الأدوات في الشريط الجانبي، ثم اختيار خيار اختبار سرعة الإنترنت من القائمة المنبثقة.

وبعد ذلك، يجب النقر على خيار ابدأ، ليفوم بعدها المتصفح بفتح صفحة جديدة، والتي سوف تعرض بيانات سرعة الإنترنت للمستخدم.

وأشارت التسريبات إلى أنه من بين المزايا الأخرى الهامة التي ظهرت في النسخة التجريبية الأخيرة مصفح إيدج، هي ميزة محدد ذاكرة الوصول العشوائي.

وهذه الميزة تسمح للمستخدم بتحديد كمية الذاكرة التي يستخدمها المتصفح أثناء تصفح الإنترنت، مما يمنح المستخدم تحكماً أكبر في أداء جهاز الكمبيوتر أثناء التصفح، أو تشغيل الألعاب الحديثة.

ولفتت التسريبات إلى أن هذه الميزة قد تصبح متاحة في النسخ الرسمية من متصفح إيدج خلال الأشهر القادمة، مما يعكس التزام مايكروسوفت بتطوير وتحسين تجربة المستخدم في متصفحها.

وفي سياق آخر، أعلنت الشركة الأمريكية في وقت سابق، عن تغييرات في دعمها البرمجي لإصدارات Office 2016 وOffice 2019، حيث من المقرر أن يتوقف الدعم بالكامل لهذين الإصدارين بحلول 14 أكتوبر 2025.

وأوضحت تقارير تقنية إن هذا يعني أنه لن يتم توفير تحديثات الأمان أو إصلاحات الأخطاء البرمجية أو الدعم الفني لهذه الإصدارات، اعتباراً من التاريخ المذكور.

وأكدت مايكروسوفت أن استمرار استخدام Office 2016 وOffice 2019 بعد انتهاء الدعم البرمجي، يمكن أن يعرض المستخدمين لمخاطر أمنية، بالإضافة إلى مشكلات توافق البرمجيات مع الأجهزة الحديثة.

وأضافت التقارير أنه بالنسبة للمؤسسات التي تعتمد على إصدارات أوفيس التي لا تتطلب الاتصال بالإنترنت، فإنه من المفترض أن يكون إصدار Office LTSC 2021 هو البديل المتاح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة