ماكدونالدز تطلق وجبات بـ 5 دولارات لمواجهة تراجع المبيعات

ارتفعت أسهم شركة ماكدونالدز بنسبة 2.5 ٪

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مايو 2024
ماكدونالدز تطلق وجبات بـ 5 دولارات لمواجهة تراجع المبيعات

أعلنت سلسلة مطاعم ماكدونالدز للوجبات السريعة عن خطوة جديدة لمواجهة تراجع المبيعات العالمي، وذلك من خلال تقديم وجبات بسعر 5 دولارات في مطاعمها الأمريكية.

مطاعم ماكدونالدز والتضخم

وكشفت تقارير صحفية أن مبادرة مطاعم ماكدونالدز الجديدة تهدف إلى جذب العملاء المتضررين من التضخم، الذين ابتعدوا عن سلاسل الوجبات السريعة بسبب ارتفاع تكلفة المعيشة.

وتشمل الوجبات الجديدة شطيرة ماك تشيكن أو ماك دابل مع بطاطس مقلية ومشروب، وهي متاحة في جميع مطاعم ماكدونالدزفي الولايات المتحدة.

ووفقاً لوكالة رويترز فإنه مع بداية التعاملات المسائية، اليوم، شهدت أسهم شركة ماكدونالدز ارتفاعا في بنسبة 2.5 ٪، بعد إعلان طرح الوجبات المخفضة.

تباطؤ مبيعات ماكدونالدز

وتأتي هذه الخطوة بعد تباطؤ نمو مبيعات ماكدونالدز العالمي للربع الرابع على التوالي، مما دفع الشركة إلى الاعتماد على تحسين عروضها لجذب العملاء.

وتعد ماكدونالدز واحدة من أشهر سلاسل الوجبات السريعة في العالم، ولديها أكثر من 39 ألف مطعم في أكثر من 100 دولة.

وتعرف ماكدونالدز بتقديمها لوجبات سريعة وبأسعار مناسبة، مما جعلها وجهة مفضلة للعديد من العائلات والأفراد.

ولكن مع ارتفاع تكلفة المعيشة، ابتعد العديد من العملاء عن سلاسل الوجبات السريعة، مما أدى إلى تراجع مبيعات ماكدونالدز.

الجدير بالذكر، أن شركة ماكدونالدز العالمية، أعلنت مؤخرا عن استحواذها على امتيازها في إسرائيل من شركة "ألونيال ليمتد" بعد ثلاثة عقود من تشغيلها من قبل الشركة الإسرائيلية، وبموجب هذه الصفقة، ستعود ملكية 225 مطعمًا و 5000 موظف إلى الشركة الأمريكية العملاقة.

وقال جو سيمبلز، رئيس الأسواق الدولية المرخصة للتنمية في ماكدونالدز: "إنّنا لا نزال ملتزمين بالسوق الإسرائيلية ونؤمن بوجود فرص كبيرة للنمو المستقبلي. ونهدف من خلال هذه الخطوة إلى ضمان تجربة إيجابية لموظفينا وعملائنا في إسرائيل".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة