ماغي بو غصن: شخصيتي بمسلسل ع أمل مستوحاة من رضوى الشربيني

مسلسل "ع أمل" عرض خلال موسم دراما رمضان 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يونيو 2024
ماغي بو غصن: شخصيتي بمسلسل ع أمل مستوحاة من رضوى الشربيني

أعربت الفنانة اللبنانية ماغي بو غصن عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية التي حظي بها مسلسلها "ع أمل" الذي عُرض في رمضان 2024، مؤكدةً أن جرأة المسلسل في طرحه لقضية العنف ضد المرأة كان السبب وراء نجاحه.

تصريحات ماغي بو غصن مع رضوى الشربيني

وقالت بو غصن، خلال حوارها مع الإعلامية رضوى الشربيني: "فكرة المسلسل نابعة من رغبة الكاتبة نادين جابر في معالجة قضية حساسة وخطيرة، وهي قضية العنف ضد المرأة، وقد سعدت بالمشاركة في هذا العمل؛ لأنني مؤمنة بأهمية طرح هذه القضية على الساحة العربية، خاصةً وأنها لا تزال منتشرة بشكل كبير في مجتمعاتنا".

وكشفت ماغي بو غصن، أن تم استوحاه شخصية العمل من الإعلامية رضوى الشربيني، قائلة: "عن إعداد الفكرة ذهبت أن تون "يسار" مقدمة برنامج مشهورة وأنا من محبينك ونادين المؤلفة من محبينك، شخصية "يسار" تشبه شخصية رضوى ببرنامجها، لكن الفرق أن بقية القصة لا تشبه قصة رضوى لان الشخصية التي قدمتها أصبحت متطرفة بعض الشيء".

وردت ماغي بو غصن، على سؤال رضوى الشربيني إذا كانت لم تخف ليتم تشبيها بها بأنها "خرابة بيوت"، فقالت: "لم أخش من تشبيه البعض رضوى الشربيني، أنا أؤمن بالقضية الدفاع عن المرأة، لو كتبت صباح الخير على مواقع التواصل الاجتماعي نجد أشخاصاً يكتبون أشياء مسيئة، أنا طرحت قضية يمكن أن تؤدي بعض الرجال الذين يرون أنهم لديهم الحق الكامل في التصرف".

وتابعت ماغي بو غصن، قائلة: "أنا لا أقول للمرأة أن تعترض على كلام الرجل دائما، ولا تسمع كلامه، ولكن أطلب منها أن يكون لها رأي وقرار في حياتها، وإلا ستكون مجرد قطعة إكسسوار في المنزل، المرأة من الممكن أن تقدم تنازلات، ولكن ليس على حساب كرامتها".

وحول الانتقادات، قالت ماغي بو غصن خلال حوارها: "أنا لا أخشاها، بل أعتبرها فرصة للحوار والنقاش حول قضايا مهمة، فأنا أؤمن بأن المرأة يجب أن يكون لها رأيها الخاص وقدرتها على اتخاذ القرارات، دون أن تكون مجرد قطعة أثاث في المنزل، كما أنني لا أسكت عن حقوقي، لكنني أقدم تنازلات في بعض الأحيان، دون المساس بكرامتي".

أخر أعمال ماغي بو غصن

الجدير بالذكر، أن مسلسل "ع أمل" قد حقق نجاحًا كبيرًا خلال عرضه في رمضان 2024، وقد ناقش المسلسل قضية العنف ضد المرأة من خلال قصة "يسار"، وهي مقدمة برنامج تلفزيوني شهيرة.

العمل من بطولة كل من ماغي بوغصن وبديع أبو شقرا وعمار شلق ومهيار خضور وإلسا زغيب وكارول عبود، ومن تأليف نادين جابر وإخراج رامي حنا وإنتاج جمال سنان وشركة "إيجل فيلمز".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة