ماسك يتعهد بدفع مليون دولار يوميًا حتى انطلاق الانتخابات

تعتبر هذه المبادرة واحدة من مساعيه السخية لدعم دونالد ترامب في الانتخابات

  • تاريخ النشر: منذ 12 ساعة
ماسك يتعهد بدفع مليون دولار يوميًا حتى انطلاق الانتخابات

اتبع رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك نهجًا مختلفًا ضمن مساعيه لدعم المشرح الجمهوري للانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة، دونالد ترامب، حيث تعهد بدفع مليون دولار يوميًا حتى الانتخابات المقرر انطلاقها في الخامس من نوفمبر القادم.

وشرط إيلون ماسك الوحيد لدفع هذا المبلغ بسيط جدًا، ألا وهو توقيع أي ناخب أمريكي عريضة له على الإنترنت يدعم فيها دستور الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد أعلن إيلون ماسك عن هذه المبادرة خلال فعالية أقامها في بنسلفانيا تهدف إلى حشد المؤيدين خلف دونالد ترامب، وللتأكيد على تعهده، قدم بالفعل شيك بمليون دولار لأحد الحاضرين في الفعالية.

وسعيد الحظ رجل أمريكي اسمه جون دريهر، وقد تم اختياره من قبل العاملين على تنظيم الفعالية، وسط تأكيدات مستمرة من إيلون ماسك بأن جون لم يكن لدي فكرة عن الأمر إطلاقًا.

يُذكر بأن العريضة التي يرغب إيلون ماسك من الناخبين التوقيع عليها تشمل "التعديلان الأول والثاني في الدستور يكفلان حرية التعبير وحرية حمل السلاح" ومن خلال التوقيع يتعهد الناخب بدعمه لهذين التعديلين.

دعم مستمر لدونالد ترامب

يحرص رجل الأعمال إيلون ماسك لدعم دونالد ترامب منذ فترة ترشحه الأولى، وقد أجرى حتى الآن 3 فعاليات خلال يومين فقط في بنسلفانيا لدعم حشد خلف ترامب.

جدير بالذكر أن إيلون ماسك يشن انتقادات حادة للمنافسة في الانتخابات الأمريكية كاميلا هاريس، حيث أكد أنه إذا فازت  هاريس في الانتخابات ستكون الانتخابات الأخيرة، في إشارة منه أن الديمقراطية في الولايات المتحدة ستنتهي بمجرد فوزها.

وقد استدل إيلون ماسك على ذلك بمحاولتي الاغتيال التي تعرض لها دونالد ترامب خلال مؤتمرين نظمهما للترويج لنفسه، وأكد أن هذه المحاولات تثبت أن ترامب يسبب إزعاجًا للبعض. وقد وصف ماسك هاريس بأنها مجرد "دمية" لا يمكنها اتخاذ القرار بنفسها.

يُذكر أن هذه الطريقة هي واحدة من الطرق السخية التي اعتمد عليها إيلون ماسك من أجل دعم المرشح الانتخابي دونالد ترامب، فقد سبق أن أسس لجنة عمل سياسي اسمها "أمريكي بي إيه سي" والتي تدعم الحملة الرئاسية لترامب، ومهمتها المساعدة في حشد وتسجيل الناخبين في الولايات المتأرجحة.

ووفقًا لتقديرات صحفية، فإن إيلون ماسك دفع حتى الآن ما لا يقل عن 75 مليون دولار إلى لجنة العمل السياسية لدونالد ترامب، وهذا يعتبر جزءًا أساسيًا من مساعيه لعودة الرئيس السابق إلى البيت الأبيض مرة أخرى.

منالمقرر أن تعقد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية في الخامس من شهر نوفمبر القادم، وتنافس فيها المرشحة عن الحزب الدميقراطي كامالا هاريس والمرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة