مؤشر نيكي الياباني يعزز مكاسبه الأسبوعية

مؤشر نيكي يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين بفضل أداء قوي لشركة فاست ريتيلينغ

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
مؤشر نيكي الياباني يعزز مكاسبه الأسبوعية

أنهى مؤشر نيكي الياباني تعاملات يوم الجمعة عند أعلى مستوى إغلاق في أسبوعين، مدفوعاً بأداء قوي لشركة فاست ريتيلينغ، التي تعتبر من الشركات الكبرى المؤثرة على المؤشر.

مؤشر نيكي يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين بفضل أداء قوي لشركة فاست ريتيلينغ

ووفقاً لما ذكرته تقارير اقتصادية، فإنه على الرغم من الحذر الذي يبديه المستثمرون مع بدء موسم الإعلان عن الأرباح، فقد ارتفع مؤشر نيكي بنسبة 0.6%، ليصل إلى 39605.80 نقطة، مسجلاً ارتفاعاً أسبوعياً قدره 2.5%.

وفي المقابل، فقد تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 0.2%، ليصل إلى 2706.2 نقطة.

وأشارت التقارير إلى أن الفضل الأكبر في تحقيق هذه المكاسب، كان سهم فاست ريتيلينغ، الذي قفز بنسبة 6.1%، وذلك بعد أن أعلنت الشركة المالكة لعلامة يونيكلو عن تحقيق أرباح قياسية، للسنة الثالثة على التوالي.

وهذا الأداء القوي من قبل فاست ريتيلينغ، التي تمثل اللاعب الأكبر في مؤشر نيكي المكون من 225 سهماً، قد ساعد في دفع المؤشر نحو الأعلى، على الرغم من تراجع 160 سهماً أخرى في المؤشر.

ولفتت التقارير إلى أنه رغم الانخفاض الذي شهده مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات وأسواق وول ستريت الـ 3 خلال الليلة الماضية، فقد ارتفعت الأسهم اليابانية المرتبطة بقطاع الرقائق، مقتفية أثر المكاسب التي حققتها شركة إنفيديا.

ومن بين هذه الأسهم، فقد ارتفع سهم شركة أدفانتست بنسبة 3.5%، وهي شركة تقوم بتزويد إنفيديا بمعدات اختبار الرقائق، فيما صعد سهم طوكيو إلكترون بنسبة 0.4%، وهي من الشركات الرائدة في تصنيع معدات الرقائق.

ونوهت التقارير إلى أنه من بين الأسهم الخاسرة، فقد هبط سهم مجموعة سوفت بنك بنسبة 1%، وسهم شركة الاتصالات كيه.دي.دي.آي بنسبة 1.7%.

كما تراجع سهم تويوتا موتور بنسبة 0.7%، فيما انخفض سهم سفن اند آي هولدينجز بنسبة 1.4%، وذلك بعد إعلانها عن خطة للتخلص من الأنشطة غير المربحة، والتركيز على متاجرها الصغيرة.

وأضافت التقارير أن مؤشر نيكي يواجه تحديات في الاقتراب من حاجز 40 ألف نقطة، لافتة إلى أن المستثمرين يترقبون سلسلة من نتائج أرباح الشركات التي ستصدر خلال الأيام المقبلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة