مؤشر نيكي الياباني يرتفع لأعلى مستوى في شهرين

عودة قوية للبورصة اليابانية وسط تحول المستثمرين إلى أسهم القيمة والتصدير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يونيو 2024 آخر تحديث: الجمعة، 28 يونيو 2024
مؤشر نيكي الياباني يرتفع لأعلى مستوى في شهرين

شهد مؤشر نيكي الياباني، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً ملحوظاً، ليغلق عند أعلى مستوى له منذ أكثر من شهرين، مدفوعاً بتحول تركيز المستثمرين نحو أسهم القيمة والشركات المرتبطة بالتصدير.

عودة قوية للبورصة اليابانية وسط تحول المستثمرين إلى أسهم القيمة والتصدير

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد أغلق مؤشر نيكي مرتفعاً بنسبة 0.95% عند 39173.15 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 15 أبريل، كما ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 1.72%، ليصل إلى 2787.37 نقطة.

وقالت التقارير إن ضعف معنويات المستثمرين تجاه أسهم التكنولوجيا المتقدمة، مثل شركات أشباه الموصلات والذكاء الاصطناعي، قد أدى إلى اتجاههم نحو أسهم القيمة التي تتمتع بتقييمات أكثر جاذبية.

وأوضحت أن أسهم القطاع المالي، بما في ذلك شركات التأمين، قد شهدت مكاسب ملحوظة، حيث ارتفعت بنسبة 4.3%، لتتصدر قائمة الرابحين، كما حققت أسهم شركات صناعة السيارات والإمدادات مكاسب جيدة.

وأشارت التقارير إلى أن تراجع الين الياباني لعب دوراً هاماً في دعم أسهم الشركات المصدرة، حيث أدى انخفاض قيمة العملة إلى جعل المنتجات اليابانية أكثر تنافسية في الأسواق الخارجية.

وبينت أن سهم شركة تويوتا موتور، عملاق صناعة السيارات، قد ارتفع بنسبة 4.6%، بينما حققت شركات أخرى، مثل فاست ريتيلينج، المالكة للعلامة التجارية يونيكلو، مكاسب جيدة بعد ارتفاعه بنسبة 1.1%.

وأضافت التقارير أنه على الجانب الآخر، فقد انخفض سهم شركة ديسكو بنسبة 5.5%، ليكون أكبر الخاسرين من حيث النسبة المئوية على نيكي، فيما تراجع سهم طوكيو إلكترون بنسبة 1.7%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة