• معلومات شخصية

    • اسم الشهرة

      ليلى عبد اللطيف.. سيدة التوقعات المثيرة للجدل

    • اللقب

      سيدة التوقعات

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 يناير 1958 (العمر 66 سنة)
      بيروت، لبنان

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • أسماء الأولاد

      فهدزينة

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1990 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حازت العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف على شهرة واسعة في الوطن العربي؛ بسبب توقعاتها المثيرة للجدل حول الأحداث السياسية والاجتماعية والفنية في الوطن العربي والعالم، وقد تميزت توقعاتها بالجرأة والصراحة، وما زاد من شهرتها هو تحقق بعضًا من توقعاتها، وهو الأمر الذي أثار الكثير من الجدل بين من يعتبرها تملك قدرات خارقة، وبين من يعتبره مجرد حظ.

من هي ليلى عبد اللطيف؟

هي سيدة أعمال وعرافة لبنانية مصرية ولدت في 17 يناير عام 1958 في العاصمة اللبنانية بيروت، وهي سيدة معروفة بتوقعاتها الفلكية وادعاءاتها بالتنبؤ بالأحداث المستقبلية.

حققت عبد اللطيف شهرة واسعة في العالم العربي من خلال ظهورها في وسائل الإعلام والبرامج التلفزيونية، حيث تقدم توقعاتها حول قضايا وأحداث سياسية واجتماعية وفنية.

ورغم أنها ليست متخصصة في علم الفلك بشكل أكاديمي، إلا أنها حققت شهرة واسعة، حيث تعتمد على "الحدس" و"الرؤى"، وقد جذبت اهتمامًا واسعًا بسبب تحقق بعض توقعاتها، فيما رأى آخرون أنها تعتمد على التخمين أو استغلال الأحداث الجارية.

ظهرت عبد اللطيف في العديد من البرامج التلفزيونية والمقابلات الصحفية، وتشارك بانتظام في الحوارات الإعلامية حيث تتحدث عن توقعاتها للمستقبل وحظوظ الأبراج.

ما هي ديانة ليلى عبد اللطيف؟

ديانتها الإسلام، فوالدها كان مفتيًا مصريًا في جامعة الأزهر.

ليلى عبد اللطيف.. سيدة التوقعات المثيرة للجدل

نشأتها وتعليمها

ولدت ليلى عبد اللطيف في العاصمة اللبنانية بيروت، وهي من أب مصري وأم لبنانية، فوالدها كان مفتيًا مصريًا يعمل في الجامع الأزهر سافر إلى لبنان في بعثة علمية، حيث التقى بوالدتها السورية اللبنانية، وتزوجها وعاش هناك.

لدى ليلى 3 إخوة وهي أكبرهم، وقد توفي والدها عن عمر 47 عامًا، وكانت ليلى حينها تبلغ من العمر 8 سنوات، ولا تتذكر الكثير عن والدها بسبب وفاته في سن مبكرة، ولكنه تذكر أنه كان يصلي ويقرأ القرآن الكريم، واشتهر بعلاج المرضى بالرقية الشرعية.

وعن والدها تقول ليلى إنه كان يشعر بالأشياء قبل حدوثها، ولكنه لم يستغل هذا الأمر لتنبأ بمستقبل الآخرين، وقد حصلت ليلى على الإلهام من والدها، فبعد وفاته بدأت في التنبؤ بأحداث المستقبل.

درست ليلى في مدرسة داخلية في لبنان، حتى حصلت على البكالوريا، ثم عملت في وظائف مختلفة منها سكرتيرة في السفارة المصرية، وبائعة في أحد المحلات ومهن أخرى.

كم مرة تزوجت ليلى عبد اللطيف؟

تزوجت العرافة ليلى عبد اللطيف مرتين، المرة الأولى من رجل سعودي اسمه حميد واكد، ورزقت منه بولديها فهد وزينة، وانفصلت عنها، وقد توفي زوجها الأول.

عادت بعد الانفصال إلى لبنان، وعانت وقتها من وعكة صحية شديدة؛ بسبب شحنات كهربائية زائدة في الدماغ، وأجرت عملية جراحية للتخلص من هذه المشكلة. تزوجت بعدها للمرة الثانية من رجل لبناني اسمه مارك أبو جودة، وقد اعتنق الإسلام من أجل الزواج بها، وافتتحا معًا محلًا لبيع المنتجات الغذائية.

ليلى عبد اللطيف.. سيدة التوقعات المثيرة للجدل

مسيرتها المهنية

بدأت ليلى عبد اللطيف حياتها المهنية بالعمل في وظائف مختلفة، فقد عملت في البداية كسكرتيرة في السفارة المصرية في بيروت، ثم عملت بائعة، وفي نهاية السبعينات بدأت بالعمل كدي جي، حيث حصلت على شهادة من راديو وان.

كان عبد اللطيف حينها أول امرأة لبنانية تقوم بعملية الميكساج، وقد امتلكت محلين للموسيقى في شارع الحمرا وشارع برمانا في بيروت، وكانت تبيع الكاسيت بسعر 30 دولار تقريبًا، وبعدها دخلت مجال التوقعات والتنبؤ.

قصتها مع التوقعات

اكتشفت ليلى عبد اللطيف قدرتها على التنبؤ بالمستقبل في سن مبكرة، وقد كان والدها أيضًا يمكنه الشعور بالأشياء قبل حدوثها. وقد كانت قدرتها على التنبؤ وقراءة المستقبل محصورة على عائلتها، وكانت أحيانًا توقعاتها تثير دهشة عائلتها، بسبب حدوث هذه التوقعات.

في إحدى المرات تنبأت ليلى بأن جدها سيذهب لتأدية فريضة الحج ولن يعد، وبالفعل توفي جدها في المدينة المنورة. قررت ليلى أن تحول هذه الملكة من مجرد هواية إلى مهنة لها، حيث بدأت بالظهور في برنامج "مرايا الحظ" مع الإعلامي جورج شهوان عام 1990، بدعم من العراف الشهير سمير طنب، لتبدأ مسيرتها المهنية في التلفزيون التي استمرت لسنوات.

ليلى عبد اللطيف.. سيدة التوقعات المثيرة للجدل

برامج ظهرت فيها ليلى عبد اللطيف

تنقلت ليلى عبد اللطيف خلال مسيرتها المهنية بين العديد من البرامج التلفزيونية، فقد ظهرت في برنامج Servishow على قناة إم تي في اللبنانية من تقديم الإعلام غازي فغالي، كما قدمت برنامج إذاعي على إذاعة "صوت الغد" وحقق البرنامج شهرة واسعة.

شاركت في برنامج "طاولتي" مع الإعلامي نيشان على قناة إم تي في اللبنانية، كما كانت تقدم حلقات توقعات على قناة القاهرة والناس مع الإعلامي طوني خليفة عام 2014. تظهر ليلى بشكل مستمر حاليًا في برامج مختلفة منها برنامج "الحكاية" مع عمرو أديب على قناة إم بي سي مصر.

ومن أشهر برامج ليلى عبد اللطيف برنامج "التاريخ يشهد" الذي كان يعرض على قناة LBC، وقدمت البرنامج الإعلامية ماتيلدا فرج الله، ثم حل مكانها الإعلاميان رجا ناصر الدين وردولف هلال، والبرنامج كان يعرض في نهاية كل شهر حتى أكتوبر عام 2016.

وبعد توقف لمدة عام تقريبًا عاد البرنامج من جديد على قناة LBC اللبنانية، إلا أن البرنامج توقف من جديد بسبب نسبة المشاهدات القليلة، وبسبب توقعاتها الخاطئة.

ليلى عبد اللطيف.. سيدة التوقعات المثيرة للجدل

أشهر توقعات ليلى عبد اللطيف

خلال مسيرتها المهنية، توقعت ليلى عبد اللطيف بالعديد من الأحداث، منها ما حصل بالفعل، ومنها ما لم يحدث. من أشهر توقعاتها توقع وفاة شخص عزيز على الفنان ربيع الخولي، وبالفعل توفي شقيقه بعدها بفترة في حادث دراجة نارية، واعتزل الفن وأصبح الأب طوني الخولي.

توقعات ليلى عبد اللطيف الأخيرة التي حدثت توقع انفصال ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، وبالفعل أعلنا عن انفصالهما بعد فترة قصيرة من هذا التوقع. توقعت بعدها بحدوث فوضى عارمة في الإكوادور، وبالفعل دخلت الإكوادور في صراع بين الحكومة وعصابات المهدرات.

توقعت كذلك بهجمات ضد الحوثيين في اليمن، وهو ما تحقق بعد الضربات الأمريكية والبريطانية ضد جماعة الحوثي. توقعت كذلك بوفاة شخصية سياسية في حادث طائرة، وبعدها توفي الرئيس الإيراني ومجموعة من المسؤولين الإيرانيين في حادث طائرة.

كما تنبأت بتعرض شبكة قطارات فرنسا لهجوم منظم قبل أولمبياد باريس، وبالفعل حدث هذا الأمر حيث شهدت باريس أعمال تخريب في اليوم الأول من افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

تنبأت كذلك محاولة اغتيال دونالد ترامب، وهو ما حدث بالفعل، حيث تعرض لطلق نار في فعالية انتخابية في بنسلفانيا.

أما آخر توقعات ليلى عبد اللطيف عن مصر هو تحسن الاقتصاد المصري وانتعاشه، كما توقع أن مصر ستحصل على صفقة طائرات حديثة.

شائعات وفاتها

في الأول من شهر سبتمبر عام 2024، انتشرت شائعات وفاة العرافة اللبنانية المصرية ليلى عبد اللطيف، إلا أن مدير أعمالها نفى الأمر تمامًا، وأكد في بيان قال فيه إنها بصحة جيدة، كما أكد أنه سيقاضي من نشر هذا الخبر في حال معرفته.

معلومات أخرى

  • توفي والدها وهي في سن السابعة

  • عاشت في دار أيتام حتى عمر 20 عامًا

  • تزوجت مرتين

  • لديها قناة على اليوتيوب بها ما يقرب من مليون مشترك