• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حقق الممثل الأمريكي الراحل لوك بيري نجاحًا كبيرًا في التلفزيون، فقد كان رمزًا للشباب وأيقونة للموضة، وقدم خلال مسيرته أعمالًا فنية ناجحة، لعل أشهرها "

    • اسم الشهرة

      لوك بيري.. النجم الأمريكي بطل مسلسل بيفرلي هيلز

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 أكتوبر 1966 (العمر 52 سنة)
      أوهايو، الولايات المتحدة

    • الوفاة

      04 مارس 2019
      الولايات المتحدة

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      راشيل ميني شارب (1993 - 2003)

    • أسماء الأولاد

      جاك بيريصوفي بيري

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1980 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

السيرة الذاتية

حقق الممثل الأمريكي الراحل لوك بيري نجاحًا كبيرًا في التلفزيون، فقد كان رمزًا للشباب وأيقونة للموضة، وقدم خلال مسيرته أعمالًا فنية ناجحة، لعل أشهرها "بيفرلي هيلز" التي أثبت فيها براعته في التمثيل، وتنوع موهبته الفنية، تعرف أكثر على مسيرته وحياته في هذا المقال.

من هو لوك بيري؟

اسمه الحقيقي كوي لوثر بيري الثالث، هو ممثل أمريكي ولد في 11 أكتوبر عام 1966 في أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعد من أشهر نجوم التلفزيون في أمريكا.

اشتهر بيري بدوره في مسلسل بيفرلي هيلز، الذي قدمه منذ التسعينات، وهو المسلسل الذي جعله نجمًا عالميًا، وأحد الوجود المميزة للدراما التلفزيونية في التسعينات.

خلال مسيرته الفنية ظهر في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، منها (1992) و8 Seconds، كما قدم أدوارًا صوتية في العديد، بما في ذلك سلسلة الرسوم المتحركة The Incredible Hulk.

نشأته وتعليمه

ولد لوك بيري في أوهايو، وهو الابن الثاني بين ثلاثة أطفال. والدته كانت ربة منزل، أما والده كوي لوثر بيري جونير كان عامل صلب. انفصل والداه عام 1972، وتوفي والده عام 1980 بنوبة قلبية.

درس لوك في مدرسة فريدريك تاون الثانوية، وبعدها انتقل إلى لوس أنجلوس بعد فترة وجيزة من التخرج من المدرسة من أجل متابعة مهنة التمثيل، وهناك عمل في عدة وظائف للإنفاق على نفسه، بما في ذلك العمل في شركة للأسفلت، وفي مصنع مقابض الأبواب.

حياته الشخصية

تزوج لوك بيري من راشيل ميني شارب في عام 1993 في بيفرلي هيلز، وأنجب له طفلين، وهما ابنه جاك بيري من مواليد 1997، وهو مصارع محترف. أما ابنته الثاني صوفي بيري ولدت عام 2000. انفصل بيري عن زوجته الأولى راشيل عام 2003.

قبل وفاته بفترة قصيرة، تقدم بطلب الزواج من صديقته ويندي ماديسون باور، وهي ممثلة شاركت معه في مسلسل بيفرلي هيلز، ولعبت أدوارًا صغيرة في برامج تلفزيونية مختلفة.

لم يتم الإعلان عن خبر الخطبة إلا بعد وفاة لوك، ومن غير المعروف متى بدأت علاقتهما العاطفية.

يُعرف عن لوك بأنه أب حنون، وشارك تربية أطفاله بشكل فعال رغم انفصاله عن زوجته، وقد احتفظ بعلاقة جيدة مع طليقته من أجل الأطفال، وكان يحرص على حضور مدرسة أطفاله، والمشاركة في أنشطة ما بعد المدرسة، كما كان يحب قضاء الكثير من الوقت معهم.

خلال حياته، كان بيري مدافعا عن زيادة التوعية بشأن مرض السرطان، وخاصة بعد خضوعه لتنظير القولون عام 2015، والذي كشف عن أورام سرطانية عانى منها، وبسبب خوفه من الموت كتب وصيته، وجعل أبناءه المستفيدين من ثروته.

لوك بيري.. النجم الأمريكي بطل مسلسل بيفرلي هيلز

مسيرته المهنية

بدأ لوك بيري مسيرته المهنية في لوس أنجلوس، وقدم أول ظهور فني له في فيديو موسيقي لفرقة Twisted Sister عام 1985، وبعدها انتقل إلى نيويورك، وشارك في عدد من المسلسلات النهارية، وقدم فيها أدوارًا بسيطة.

دوره في مسلسل بيفرلي هيلز

أصبح لوك بيري نجمًا عالميًا بفضل دوره كديلان مكاي في المسلسل التلفزيوني الشهير"Beverly Hills, 90210، الذي عُرض لأول مرة في عام 1990، واستمر حتى عام 2000. هذا الدور لم يكن فقط نقطة تحول في مسيرته الفنية، بل أيضًا جعل منه رمزًا ثقافيًا في التسعينيات.

قدم بيري شخصية ديلان مكاي وهي شخصية مراهقة ومعقدة، وعميقة التفكير، وشخصية سيئة ذات قلب طيب. كان لديه تاريخ مضطرب مع العائلة، مما جعله شخصية مثيرة للاهتمام ومعقدة. علاقته العاطفية المضطربة مع بريندا كانت محورًا رئيسيًا في القصة، مما جعله محبوبًا بين المشاهدين.

تعاملت شخصية ديلان مع مواضيع مثل الإدمان، العائلة، والحب، مما أضفى عمقًا دراميًا على المسلسل، وجذب جمهورًا واسعًا من المراهقين والشباب.

بفضل المسلسل أصبح بيري وجهًا مألوفًا في كل بيت، وشهرة المسلسل جعلته نجمًا دوليًا، واستمر تأثيره لسنوات عديدة بعد انتهاء المسلسل. دوره كديلان مكاي جذب له قاعدة جماهيرية كبيرة من المراهقين والمعجبين الشباب، وكان يُعتبر واحدًا من أكثر الممثلين جاذبية في التسعينيات، وأصبح أيقونة ثقافية لتلك الفترة.

النجاح الكبير للمسلسل فتح له أبوابًا عديدة في عالم التلفزيون والسينما. بالرغم من أنه شارك في أعمال أخرى بعده، ظل دور ديلان مكاي هو الأبرز في مسيرته.

لوك بيري.. النجم الأمريكي بطل مسلسل بيفرلي هيلز

أعماله الفنية الأخرى

بجانب شهرته في مسلسل بيفرلي هيلز، كان لديه أعمال فنية أخرى ساعدت في ترسيخ مكانته كممثل، ومنها فيلم Buffy the Vampire Slayer عام 1992، وهو فيلم مزيج بين الكوميديا والرعب شارك كذلك في Seconds، وجسد فيه دور راعي بقر أمريكي، كام شارك في فيلم The Fifth Element.

من أعماله في التلفزيون منها المسلسل الدرامي Oz، الذي يدور حول السجون، ولعب دور قسيس يدخل السجن، ويواجه تحديات أخلاقية ودينية. شارك كذلك في مسلسل Riverdale وهو أحد أهم أعماله البارزة. قدم بيري أدوارًا صوتية مختلفة، منها فيلم The Incredible Hulk، وفيلم Biker Mice from Mars.

خلال مسيرته ترك لوك بيري بصمة فنية في مجالات متنوعة من الفن، وقد برع في الكوميديا والخيال العلمي والدراما.

لوك بيري.. النجم الأمريكي بطل مسلسل بيفرلي هيلز

مرضه ووفاته

توفي النجم الأمريكي لوك بيري في 4 مارس عام 2019 عن عمر يناهز 25 عامًا، وقد أصيب قبل وفاته بسكتة دماغية مفاجئة في فبراير من العام نفسه، ونقل إلى المستشفى، وبعدها أصيب بسكتة دماغية ثانية، ودخل في غيوبة، وكان يعتمد على أجهزة دعم الحياة.

بعد فترة من المكوث في المستشفى، قررت عائلته إزالته من أجهزة دعم الحياة، وقد دفن في مزرعة العائلة، ودفن في بدلة دفن صديقة للبيئة مصنوعة من الفطر، وهي قادرة على إزالة السموم الملوثة من الجسم أثناء تكسيرها بشكل طبيعي.

بعد وفاته، أعلنت قناة ريلز عن تقديم فيلم وثائقي عن حياته بعنوان "لوك بيري: بكلماته الخاصة"، ونتيجة لوفاته توفيت شخصيته فريد أندروز في مسلسل "ريفر ديل"، وكان العرض الأول للموسم الرابع حلقة تكريمية عن حياته وشخصيته في المسلسل.