لماذا توقفت شركة إل جي عن إنتاج الهواتف المحمولة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021

هي واحدة من أكبر الشركات في عالم التكنولوجيا والإلكترونيات، لكنها لم تتمكن من الصمود في عالم الهواتف الذكية.. تعرفوا على شركة إل جي، وسر خروجها من سوق الهواتف المحمولة.

شركة إل جي تعلن إنهاء عملها في مجال الهواتف الذكية

أعلنت شركة إل جي خلال العام الجاري، أن مجلس إدارتها قرر إنهاء أعمال الشركة في مجال الهواتف الذكية، وذلك بعد تكبده العديد من الخسائر الفادحة، التي بلغت أكثر من خمسة تريليونات وون (أربعة مليارات وأربعمئة مليون دولار) من الخسائر التشغيلية على مدى السنوات الست الماضية، وسط توقعات أن يتحول تركيز الشركة إلى أقسام الأجهزة المنزلية والتلفزيون الأكثر ربحية.

تاريخ شركة إل جي في مجال الهواتف المحمولة

وبهذا أسدلت إل جي الستار على عملها في مجال الهواتف الذكية، وتسدل هذه الخطوة الستار على عقدين من الزمن في تصنيع الهواتف وبيعها؛ حيث بدأت إل جي أعمالها في مجال الهواتف المحمولة في عام ألفين ميلادياً.

شركة إل جي: من القمة إلى القاع في سوق الهواتف الذكية

يذكر أن شركة إل جي كانت ثالث أكبر شركة لتصنيع الهواتف في العالم في أوائل ومنتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، بعد نوكيا وسامسونغ.

ومع ذلك، واعتباراً من الربع الثالث من عام ألفين وعشرين، وصلت حصة إل جي في السوق العالمية للهواتف الذكية إلى واحد في المئة وواحد وتسعين من مئة في المئة.

كيف ستستفيد شركة إل جي من خبراتها في مجال الهواتف المحمولة؟

وعلى الرغم من انتهاء العمل، كشفت الشركة أنها ستواصل الاستفادة من خبرتها بمجال الهاتف المحمول، وتطوير التقنيات المتعلقة باتصالات جي 6 للمساعدة في تعزيز قدرتها التنافسية في مجالات الأعمال الأخرى.

حيث سمح الانسحاب من قطاع المنافسة لشركة إل جي بالتركيز على مجالات النمو، مثل مكونات السيارات الكهربائية والأجهزة المتصلة والمنازل الذكية.

معلومات عن شركة إل جي

يذكر أن مجموعة إل جي الكورية يقع مقرها الرئيسي في كوريا الجنوبية، وتنتج الإلكترونيات والكيمياويات ومنتجات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتوجد منتجاتها حول العالم في أكثر من ثمانين بلداً.

مؤسس شركة إل جي القابضة هو كوان هوي، الذي أسس في البدء شركة لاك هوي الكيميائية الصناعية في عام ألف وتسعمئة وسبعة وأربعين ميلادياً.

ثم في عام ألف وتسعمئة واثنين وخمسين ميلادياً، أصبحت لاك هوي أول شركة كورية في صناعة البلاستيكية، كما توسعت الشركة في الأعمال التجارية للبلاستيك، فأسست في عام ألف وتسعمئة وثمانية وخمسين ميلادياً، شركة أخرى سمتها جولد ستار المحدودة، والتي تسمى حالياً شركة إل جي إلكترونيكس.

ثم تغير اسم الشركة لاحقاً إلى شركة إل جي، وهو اختصار لاكي جولد ستار، وشعارها المختصر LG تحتها عبارة لحياة أفضل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة