للمرة الثانية.. اعتقال المدون البريطاني أندرو تيت في رومانيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أغسطس 2024
للمرة الثانية.. اعتقال المدون البريطاني أندرو تيت في رومانيا

بتهم الاتجار بالبشر والقاصرين وغسيل الأموال، داهمت قوات مكافحة الجريمة المنظمة في رومانيا منازل المدون البريطاني الأمريكي المثير للجدل أندرو تيت في مقاطعتي بوخارست وإلفوف الرومانية، وتم القبض على أندرو تيت (البالغ من العمر 37 عامًا)، وشقيقه تريستان (البالغ من العمر 36 عامًا).

ووفقًا لوكالة فرانس برس، فإن المدون البريطاني أندرو وشقيقه تريستان محتجزان لدى الشرطة الرومانية لمدة 24 ساعة في انتظار أن يتم استجوابهما من قبل النيابة العامة المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة.

وقد رفع الادعاء العام في رومانيا 4 مذكرات تفتيش، وكلها تتعلق بجرائم منظمة والاتجار بالقاصرين والاتجار بالبشر، وغسيل الأموال وإقامة علاقات جنسية مع قاصر، إلا أن الادعاء العام لم يحدد إذا كانت عمليات التفتيش تتعلق بتيت وشقيقه أم لا.

إلا أن الشقيقين أكدا أنه تم اقتحام منزلهما في إطار عملية التفتيش المرتبطة بتحقيقات جديدة متعلقة بتهم الاتجار وغسيل الأموال، وذلك وفقًا لتصريحات المتحدثة الرسمية باسم تيت وشقيقه.

اقرأ أيضًا: رومانيا- تمديد احتجاز مؤثر بريطاني مثير للجدل بشبهة تسهيل الدعارة

ليس الاعتقال الأول

اعتقل أندرو تيت وشقيقه لأول مرة في رومانيا في نهاية 2022، وبقيا لمدة 3 أشهر في الحجز، حيث أمرت محكمة بوخارست بالإبقاء على احتجازهم لمدة 30 يومًا؛ بسبب تهم الاغتصاب وتشكيل عصابة إجرامية والاتجار البشر والإجبار على الدعارة، كما وضعتهما تحت المراقبة القضائية، ومنعتهمها من مغادرة الأراضي الرومانية.

كما نشر مكتب المدعي العام صورًا لعمليات تفتيش منازل أندرو تيت في رومانيا، والتي أظهرت وجود أسلحة نارية والكثير من السيارات الرياضية ورزمًا من النقود.

وقد وجهت إليهما تهم خداع النساء ثم إرغامهن على العنف الجسدي والإكراه النفسي وتصوير أفلام إباحية، كما يواجه تيت تهمتي اغتصاب منذ يونيو 2023.

وقد بدأ تحقيق النيابة العامة الرومانية في هذه القضية منذ عام 2021، حيث سبق أن تفت فيلا تابعة لأندرو تيت في رومانيا، حيث تمكنت الشرطة الرومانية تحرير امرأتين من فيلا الأخوين تيت، الذين انتقلا للعيش في رومانيا قبل بضع سنوات.

وقد أثار أندرو تيت الجدل بسبب تعليقاته في البرامج التلفزيونية، حيث سبق أن صرح بأن النساء اللاتي يتعرضن للاعتداء الجنسي يجب أن يتحملن المسؤولية عما تعرضن له.

يُذكر أن المدون أندرو تيت، الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والبريطانية، وشقيقه متهمان أيضًا بالاحتيال الضريبي في المملكة المتحدة، حيث حصلا على ما يقرب من 25 مليون يورو من أنشطة على الإنترنت.

وقد أعلن القضاء الروماني عن استعداده لتسليمهما إلى السلطات البريطانية، ولكن بعد إتمام محكماتهما في رومانيا، إلا أن له يتم تحديد موعد لهذه المحاكمة التي قد تستغرق عدة سنوات.

يُذكر أن أندرو تيت مدون بريطاني أمريكي يظهر باستمرار على منصات التواصل الاجتماعي، ويثير الجدل بمظهره، حيث يظهر وهو يدخن السجائر، ويرتدي نظارة في الاستوديو، ويتباهى دائمًا بعضلاتها المفتولة، ويدعي أنه مليونير، ويقدم نصائح للرجال الراغبين في تحقيق الثروة وجذب النساء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة