للعام الثالث.. دبي الأولي عالمياً في جذب الاستثمار الأجنبي

استقطبت دبي 1650 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بقيمة تزيد عن 39.2 مليار درهم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مايو 2024
للعام الثالث.. دبي الأولي عالمياً في جذب الاستثمار الأجنبي

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عبر صفحته الرسمية على منصة إكس على نجاح دبي في الحفاظ على المركز الأول عالمياً في جذب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر للعام الثالث على التوالي وفقاً لبيانات "فايننشال تايمز – إف دي آي ماركتس".

دبي الأولي عالميا في جذب الاستثمار

وكتب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، معلقا قائلا: "للعام الثالث على التوالي تحافظ دبي على المركز الأول عالمياً في جذب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر وفقاً لبيانات "فايننشال تايمز – إف دي آي ماركتس".

وتابع قائلا: "حيث استحوذت الإمارة على 6% من حجم تلك المشاريع عالمياً ... خلال 2023، استقطبت الإمارة 1650 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بقيمة تزيد عن 39.2 مليار درهم، وساهمت تلك المشاريع في استحداث نحو 45 ألف فرصة عمل".

 واختتم قائلا: "ملتزمون بتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية  D33 لمضاعفة حجم اقتصاد دبي لتصبح ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم ... رسالتنا لمجتمع الأعمال المحلي والعربي والعالمي واضحة ومباشرة ... نحن معكم، فنجاحكم من نجاح دبي".

دبي ستكون أهم المقاصد السياحية العالمية

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أكد في منشور سابق قدرة دبي على أن تكون من أهم 3 مدن اقتصادية في العالم.

وكتب عبر صفحته الرسمية على منصة إكس: "زرت اليوم معرض سوق السفر العربي في دورته الـ31، وهي الأكبر في تاريخه، بمشاركة 2300 جهة عارضة من 165 دولة، الحدث العالمي فرصة نموذجية لبناء شراكات جديدة تدعم توجهاتنا وأهداف خطة اقتصادية طموحة للسنوات العشر المقبلة ستجعل من دبي واحدة من أهم ثلاث مدن اقتصادية في العالم، وترسخ مكانتها بين أهم المقاصد السياحية العالمية".

وأضاف: "السياحة رافد رئيس من روافد اقتصاد الإمارات، وهي في ازدهار وفق ما تؤكده الأرقام.. ودبي مستمرة في تنويع منتجها السياحي وتعزيز ثقة الزوار في قدرتها على تلبية كافة تطلعاتهم.. وستظل دائماً على عهدها في الاحتفاء بضيوفها من مختلف أنحاء العالم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة