لتعزيز السلامة.. OpenAI تعلن عن تأسيس مجلس جديد للأمان

أعلنت شركة OpenAI عن استكمال مسيرتها وتطوير نموذج GPT-5

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مايو 2024
لتعزيز السلامة.. OpenAI تعلن عن تأسيس مجلس جديد للأمان

أعلنت شركة OpenAI، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي،عن خطوتين هامتين تعززان التزامها بسلامة تقنياتها وتسهم في دفع عجلة الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي وهو تأسيس مجلس جديد للأمان وتطوير نموذج ذكاء اصطناعي جديد يتوقع أن يحدث ثورة في قدرات الذكاء الاصطناعي.

مجلس جديد للأمان لتعزيز التزام OpenAI بسلامة الذكاء الاصطناعي

وكشفت الشركة أن تأسيس مجلس الأمان الجديد يأتي كخطوة هامة لتؤكد التزامها بسلامة تقنياتها، وسيضم المجلس خبراء من مختلف المجالات، بما في ذلك السلامة والأمان والتقنية، وذلك لتقييم المخاطر المحتملة للتقنيات الجديدة التي يتم تطويرها في OpenAI.

ويهدف المجلس إلى ضمان تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي بطريقة مسؤولة وأخلاقية، مع مراعاة تأثيرها على المجتمع، ويضم المجلس رئيسة نظم السلامة ليليان وينغ ورئيس علم التوجيه جون شولمان ورئيس الأمن مات نايت في اللجنة بالإضافة إلى خبراء آخرين.

GPT-5: الجيل القادم من الذكاء الاصطناعي

كما أعلنت شركة OpenAI عن استكمال مسيرتها الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال تطوير نموذج GPT-5، والذي يتوقع أن يقدم "المستوى التالي من القدرات" في مهمتها لبناء الذكاء الاصطناعي العام (AGI).

ويمثل GPT-5 قفزات نوعية في قدرات الذكاء الاصطناعي، حيث يُمكنه أداء مهام أكثر تعقيدًا ودقة، مثل إنشاء نصوص أكثر واقعية وترجمة اللغات بشكل أكثر دقة، وكتابة أنواع مختلفة من المحتوى الإبداعي، والإجابة على أسئلتك بطريقة إعلامية.

ميزات جديدة تعزز إمكانيات الذكاء الاصطناعي

ويتضمن GPT-5 ميزات جديدة مثل خاصية الصوت التي تمكنه من العمل كمساعد رقمي، مما يتيح احتمالات واسعة للتفاعل مع المستخدمين.

ويمكن لـ GPT-5 أيضا إنشاء صور واقعية وترجمة اللغات بشكل أكثر دقة، مما يُتيح تطبيقات واسعة في مجالات التعليم والترجمة والتصميم وغيرها.

تحديثات GPT-4o تعزز أداء ChatGPT

الجدير بالذكر، أنه تم إصدار تحديث لنموذج GPT-4o لتشغيل ChatGPT بشكل رئيسي وإدخال ميزات جديدة، ويهدف هذا التحديث إلى تحسين أداء ChatGPT وجعله أكثر كفاءة وفعالية في تفاعله مع المستخدمين.

وتواجه شركة OpenAI ضغوطًا من مجتمع سلامة الذكاء الاصطناعي لمشاركة المزيد من المعلومات حول عمل اللجنة الجديدة.

ويطالب بعض الخبراء بضرورة مشاركة OpenAI لتقرير اللجنة بالكامل والتوصيات التي قدمتها، وذلك لضمان الشفافية وتعزيز الثقة في عمل الشركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة