لاعبة السيف المصرية ندى حافظ تتصدر عناوين الصحف العالمية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أغسطس 2024
لاعبة السيف المصرية ندى حافظ تتصدر عناوين الصحف العالمية

تمكنت لاعبة سيف المبارزة المصرية ندى حافظ من أن تتصدر عناوين الصحف العالمية، بعد إعلانها أنها شاركت في دورة الألعاب الأولمبية في باريس وهي حامل في الشهر السابع، وقد نقلت الصحف عن اللاعبة مدى فخرها بنفسها للمشاركة في هذه البطولة المهمة رغم حملها.

فقد تناولت الصحف العالمية مثل بي بي سي، ووكالة الأنباء العالمية رويترز، وموقع سوبر سبورت الإنجليزي، وكما وصل الخبر إلى الصحف البولندية والفرنسية والإيطالية أيضًا.

ونشرت صحيفة كوتيتيانو الإيطالية الخبر عن البطلة ندى حافظ تحت عنوان "شجاعة سيدات مصر"، وأوردت الصحيفة أن اللاعبة تحظى بشعبية كبيرة لمهارتها في استخدام السيف، وحصلت على ألقاب في أفريقيا، وسبق أن شاركت في أولمبياد ريو وطوكيو.

وقد أشادت الصحيفة الإيطالية باللاعبة ندى حافظ، التي تمكنت من إقصاء الأمريكية إليزابيث تارتافكوفسكي في الجولة الأولى، إلا أنها خسرت أمام لاعبة كوريا الجنوبية جيون ها يونج، إلا أن إعلانها عن حملها في الشهر السابع لفت أنظار وسائل الإعلام إليها.

تحدثت صيحفة أوندا ثيرو الإسبانية عن مهارات اللاعبة المصرية، وجاء عنوان الخبر: "مبارزة مصرية شاركت في الأولمبياد 3 مرات ولكن هذه المرة وهي حامل في شهرها السابع".

اقرأ أيضًا: أولمبياد باريس 2024.. عرض زواج بين نجمي الرياضة بالأرجنتين

مدربها لم يكن يعلم أنها حامل

وقد أكد الفرنسي فنسان أنستيت، مدرب اللاعبة ندى حافظ، أنه لم يكن على علم بأن الرياضية ندى حافظ كانت حاملًا إلا بعد إعلانها عن الأمر، وقد دافع عن اللاعبة، وقال إن الحمل خبرو سار وليس مرضًا، وهناك الكثير من الحوامل يؤدين واجباتهن ونشاطهن المهني كل يوم وبشكل كامل في ظل حملهن، كما كشف أن زوجته حامل في الشهر السابع، وتواصل عملها كممرضة بشكل طبيعي.

وقال المدرب فنسان انستيت أنه فوجئ بخبر حملها، لأنها واصلت تدريبها في مصر، بينما كان هو في باريس، حيث واصل دورة التدريب في فرنسا، وقال: "لم ألتقِ بندى حافظ منذ شهرين ونصف، منذ بطولة أفريقيا تحديدًا، ولم تخبرني بحملها إلا بعد المباراة، وأضاف أن بدلة المبارزة لم تكشف عن استدارة بطنها، مما جعل الأمر غير واضح للعيان.

وقد أعرب عن رأيه بأن ندى لم تصرّح بحملها لأنها تعتمد على مهاراتها الفنية أكثر من القدرات الجسمانية. وأوضح أن قوتها تكمن في تقنيات اللعب، لكنها لا تمتلك المزايا الجسمانية التي تؤهلها لتكون ضمن أفضل 16 رياضية عالميًا، إذ تفتقر إلى السرعة المطلوبة في هذه الرياضة.

يُذكر أن اللاعبة ندى حافظ لم تعلن عن حملها إلا بعد خسارتها في مباراتها الأولى وخروجها من المنافسات في دور الثمانية، وكتبت عبر حسابها على إنستغرام أن المباراة لم تكن بين اثنتين، بل ثلاثة، والثالث هو طفلها.

اقرأ أيضًا: بعد موجة انتقادات حادة.. حذف فيديو افتتاح أولمبياد باريس

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة