لأسباب شخصية.. تيري هنري يرحل عن تدريب منتخب فرنسا الأولمبي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أغسطس 2024
لأسباب شخصية.. تيري هنري يرحل عن تدريب منتخب فرنسا الأولمبي

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن رحيل المدرب الفرنسي تيري هنري عن منصب المدير الفني لمنتخب فرنسا الأولمبية، وذلك بعد فترة قصيرة من تحقيق المنتخب الأولمبي فضية أولمبياد باريس 2024.

وقد نشر الاتحاد الفرنسي بيانًا على صفحته الرسمية على فيسبوك، ووجه فيها الشكر إلى المدير الفني والإنجازات التي حققها خلال قيادته المنتخب الأولمبي، وجاء في البيان: "تيري هنري يترك منصبه كمدرب للمنتخب الأولمبي. شكرًا لك على هذه الميدالية الأولمبية، وبالتوفيق لبقية مسيرتك أيها المدرب".

فيما لم يعلن الاتحاد الفرنسي عن أسباب مغادرة هنري تدريب المنتخب، وإنما اكتفى بذكر أنه غادر المنتخب "لأسباب شخصية بالنسبة له".

وقد نشر المدرب تيري هنري منشورًا على حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، ووجه فيه الشرك إلى الاتحاد الفرنسي، والرئيس فيليب ديالو، كما وجه الشكر للاعبين والمدربين؛ لأنهم سمحوا له بخوض تجربة مميزة في مسيرته كمدرب.

وكتب هنري: "أشكر الاتحاد الفرنسي، وخاصة رئيس الاتحاد فيليب ديالو على منحي هذه الفرصة العظيمة، كما أتوجه بالشكر للاعبين والمشجعين الذين سمحوا لي بخوض هذه التجربة. سيظل الفوز بالميدالية الفضية في أولمبياد باريس 2024 فخراً لي".

وقد قالت إذاعة مونت كارلو الفرنسية أن تيري هنري أبلغ رئيس الاتحاد الفرنسي فيليب ديالو باستقالته، رغم أنه كان متعاقدًا مع الفريق حتى يونيو عام 2025.

وقد كتب رئيس الاتحاد الفرنسي بعد استقالة هنري: "من الواضح أننا نأسف لهذا القرار؛ لأن هنري تمكن من تحقيق الأهداف التي تم وضعها له بالفوز بالميدالية الفضية في أولمبياد باريس بعد 40 عامًا من الميدالية الأولمبية في لوس أنجلوس".

مشوار منتخب فرنسا الأولمبي في باريس 2024

تمكن منتخب فرنسا الأولمبي من تحقيق الميدالية الفضية في أولمبياد باريس 2024، بعدما خسر في المباراة النهائية على يد إسبانيا.

وقد استهل منتخب فرنسا الأولمبي مبارياته في أولمبياد باريس بالفوز بثلاثية نظيفة على الولايات المتحدة، ثم الفوز على منتخب غينيا بهدف دون رد، ثم الفوز على منتخب نيوزلندا بثلاثية نظيفة ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة.

تمكن بعدها من الفوز على الأرجنتين في دور ربع النهائي بهدف دون رد، ثم فاز على منتخب مصر في نصف النهائي بثلاثة أهداف لهدف، ثم خسر أمام إسبانيا في النهائي.

مشوار تيرين هنري كمدرب كرة قدم

بدأ تيري هنري مشواره كمدرب كرة قدم عام 2016 مع منتخب بلجيكا، حيث عمل كمدرب مساعد لروبرتو مارتينيز، ونجح معه بوصول المنتخب إلى المركز الثالث في كأس العالم 2018 في روسيا.

في أكتوبر عام 2018، تولى تدريب فريق موناكو الفرنسي، وهو النادي الذي بدأ فيه مسيرته كلاعب، إلا أنه غادر الفريق بعد 20 مباراة فقط، وتمت إقالته في يناير عام 2019، حيث سجل موناكو 4 انتصارات فقط، بينما تعرض للهزيمة في 11 مباراة.

في عا 2019 انتقل إلى الدوري الأمريكي كمدرب لنادي مونتريال إمباكت، ولم يحقق إنجازات مع النادي، وقرر الرحيل في فبراير عام 2021 لأسباب عائلية. تولى بعدها تدريب منتخب بلجيكا للمرة الثانية حتى عام 2023، وبعدها تولى تدريب منتخب فرنسا الأولمبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة