كيفية الربح من جوجل للمبتدئين بالخطوات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يوليو 2024
كيفية الربح من جوجل للمبتدئين بالخطوات

إذا كنت ممن يريدون الحصول على المال من خلال جوجل يجب أن تتعلم طرقالربح من جوجل للمبتدئين بالخطوات والتي ستسهل عليك فرصة جني المال بأسهل الطرق الممكنة وذلك من خلال اتباع المنصات التابعة لجوجل وتنفيذ الشروط الخاصة بها للحصول على الإعلانات المثبتة وجني الأرباح عبرها.

كيفية الربح من جوجل للمبتدئين بالخطوات

الربح من جوجل للمبتدئين بالخطوات

يتساءل الكثيرين عن كيفية الحصول على الأرباح من خلال موقع جوجل ولكنهم مبتدئين ولا يعرفون الطريق إلى ذلك، لهذا يجب أن يتعرفوا على أفضل طرق الربح بالخطوات التفصيلية، مع توضيح أساس الربح من كل وسيلة.

كيفية الربح من جوجل للمبتدئين بالخطوات

ربح المال من جوجل أدسنس بالخطوات

تأتي منصة جوجل أدسنس على رأس المنصات الخاصة بجني المال من جوجلوللبدء في الحصول على المال من خلالها يجب ان تكون لديك خاصية الإعلانات مفعلة، وبناء على ذلك سيتم حساب عدد الزيارات التي تتم لموقعك والنقرات والحصول على المال مقابلها في حسابك البنكي.

يتم الحصول على المال بصورة شهرية من جوجل أدسنس، ولكن في البداية يجب أن تقوم بعمل موقعك الإلكتروني من خلال الخطوات التالية:

اختيار منصة لإنشاء موقعك الإلكتروني

ابحث عن المنصة المناسبة لإنشاء موقع الويب الخاص بك وهناك أكثر من منصة يمكنك اتباعها في تلك الحالة ومنها منصة بلوجر من شركة جوجل، ومنصة ووردبريس.

تتميز كل منصة من الاثنتين ببعض المميزات فالأولى سهلة وبسيطة ولا تتطلب الكثير من الخطوات المعقدة بالإضافة إلى كونها مجانية أما الثانية فهي الأشهر في عالم إنشاء المواقع عبر جوجل وتتطلب بعض الاحترافية لأنها من المنصات مفتوحة المصدر ويجب على من يعمل بها أن يتعرف على أسس الترويج من خلالها.

إذا كنت من المبتدئين فينصح أن تبدأ بمنصة بلوجر لإنشاء مدونة سهلة ولا تحتاج إلى خبرة.

تحديد مجال موقعك الإلكتروني

بعض المواقع الإلكترونية تعمل بشكل أساسي على عدد من المجالات ولكن من الصائب أن يتخصص الموقع الخاص بك بموضوعات بعينها، فهذا من شأنه أن يؤهلك إلى الربح من جوجل للمبتدئين، حيث أن المحتوى المتوفر بشكل متخصص يساعد القارئ على التعلق بك ومتابعتك، كما يساعدك في الظهور في البحث الخاص بالموضوعات المتعلقة بهذا المجال أكثر من غيره.

يجب أن يتوافق المجال الذي تختاره مع مدى خبرتك وتميزك فيه حتى تتمكن من الكتابة عنه بالشغف المعروف وتتميز لا أن تتعلم عنه من البداية لأن ذلك سيستغرق الكثير من الوقت ويعرضك للتأخر.

نشر المقالات على موقعك الإلكتروني

بعد أن تعد الموضوعات الخاصة بالمجال الذي اخترته سيكون عليك البدء في نشر المقالات تلك على المدونة أو الموقع لجذب المزيد من الزوار، ثم سيقوم موقع جوجل أدسنس بوضع الإعلانات الخاصة به على المدونة الخاصة بك.

يجب أن تتأكد من جودة المقالات المعروضة حتى تحصل على الأرباح من خلالها، فلا يمكنك نقل المقالات من مكان لآخر أو الكتابة بأسلوب سيء ينفر الموجودين منك.

كيفية الربح من جوجل للمبتدئين بالخطوات

تحسين موقعك الإلكتروني لمحركات البحث

يجب أن تقوم بدراسة كل ما يتعلق بتحسين محركات البحث من خلال قواعده المعروفة وهو ما يؤهل موقعك للظهور في نتائج البحث الأولية، لذلك يجب ألا تهمل الأمر.

تعتبر قواعد جوجل هي أكثر ما يشغل أصحاب المواقع، لذلك يجب ان تستعين بأحد الخبراء في هذا المجال للحصول على القراءات التي تريدها من قبل المستخدمين.

تحقيق عدد زوار أكبر

يجب أن تسعى إلى تحسين كافة الخطوات الخاصة بك حتى تزيد من قراءات التي تأتي لموقعك، ولتفعيل الإعلانات الخاصة بجوجل أدسنس، حيث يعتبر زوار الموقع بنسبة محددة من أهم شروط جوجل لتفعيل الإعلانات لديك.

تقديم طلب انضمام موقعك في منصة جوجل أدسنس

بعد أن تتم كل الخطوات السابقة سيكون عليك للحصول على الربح من جوجل للمبتدئين التسجيل في جوجل أدسنس، مع تحقيق المشاهدات المطلوبة في البداية، وبعد الحصول على الموافقة سوف تحصل على إضافة الإعلانات.

تفعيل إعلانات جوجل ادسنس للحصول على الربح

في الخطوة الأخيرة ستتمكن من مراقبة الإعلانات المثبتة بموقعك بعد الموافقة على طلب انضمامك للموقع، وهنا يمكن تحويل الربح على حسابك البنكي.

كيفية الربح من جوجل للمبتدئين بالخطوات

كيفية الربح من قناة يوتيوب

بعض الأشخاص يختارون الربح من خلال قناة يوتيوب وذلك عن طريق إنشاء قناة والحصول على المال عن طريق الإعلانات التي تظهر على القناة، لكن يجب أن تعلم أن تلك الطريقة من الطرق التي تتطلب الكثير من الصبر والجهد، وذلك لكونها طريقة معقدة بعض الشيء وتتطلب قدر عال من الإبداع.

للحصول على الربح من جوجل للمبتدئينمن خلال منصة يوتيوب عليك الالتزام بما يلي:

تجهيز المعدات اللازمة

يجب أن تكون لديك بعض المعدات الأساسية المتعلقة بتنفيذ قناة اليوتيوب عبر المنصة ومنها حاسوب متصل بالإنترنت وكاميرا للتصوير وميكرفون وبعض الأدوات التي تخص تحسين الإضاءة وبرامج التعديل الشهيرة.

التسليح من المعلومات اللازمة وبناء الفهم الأساسي

إذا كنت ترغب في إنشاء قناة ناجحة فيجب أن تستعين بيوتيوب نفسه للحصول على أفضل المعلومات عن كيفية إنشاء القناة وطرق تطويرها والربح منها وستفهم أكثر عن طبيعة عملها.

يجب ان تكون لديك بعض المعلومات المبدئية التي تساعدك على إنشاء حساب بريد إلكتروني وربطه بالقناة.

تحديد مجال قناتك

يجب ان تكون لديك فكرة لإنشاء القناة أو مجال تريد التحدث عنه لذلك يجب أن تختار اسم القناة ومحتواها بناء على ذلك ثم انتقل إلى المستوى التالي وهو التخطيط لمقاطع الفيديو ومدتها وطريقة عرضها.

إنشاء القناة على اليوتيوب

ابدأ بالتنفيذ على الفور بعد أن حصلت على المجال والمعلومات وقم بإنشاء قناة على يوتيوب، وبعد أن تنهي الخطوات التي تعتبر سهلة ومتوفرة في كل مكان يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية.

اضبط إعدادات القناة

تأكد من قراءة السياسات الخاصة بالقناة وعملها وبمجرد إنشاء قناتك على يوتيوب، ستحتاج إلى فهم بعض الأمور الأساسية وتطبيقها، مثل ضبط إعدادات قناتك على يوتيوب، وأضفالوصف والتلخيص الخاص بالقناة وما تريد العمل عليه من خلال تلك القناة.

تصوير المقاطع ورفعها

بعد أن تنهي خطوات إعداد القناة يجب أن تعمل على تهيئة المقاطع التي ستنشر من خلالها، وذلك من خلال تصوير المقاطع وتعديلها، على أن تكون تلك المقاطع مرتبطة مع المجال الذي ذكرته في الوصف الخاص بالقناة والالتزام به.

تحقيق شروط المنصة في قناتك

الربح من جوجل للمبتدئين  عبر منصة يوتيوب لا يتم بالسهولة المتوقعة لكنه يتطلب بعض الصبر وتحقيق شروط جوجل في القناة، حتى يتم إضافة الإعلانات إلى قناتك ومن هذه الشروط الحصول على ألف مشترك لقناتك وأن تكون قد تجاوزت سن الثامنة عشر من العمر.

يجب أن تحقق القناة ما لا يقل عن أربعة آلاف ساعة من المشاهدات على مدار عام كامل مع الابتعاد عن الأمور المخلة والمساعدة على العنف.

تقديم قناتك في جوجل ادسنس

يجب ان تعمل على التقديم لإلحاق قناتك بجوجل أدسنس بمجرد تنفيذ الشروط بها وهو البرنامج الذي يؤهل قناتك لإضافة الإعلانات إليها واستمرار الحصول على الربح منها.

الربح من المدونات

تعتبر منصة بلوجر منصة مجانية لإنشاء المدونات تقدمها شركة جوجل، وتتيح للمستخدمين إنشاء مدوناتهم الخاصة بسهولة ودون الحاجة إلى خبرة تقنية متقدم، كما أنها توفر فرصة رائعة لتحقيق الربح من خلال عرض إعلانات جوجل أدسنس أو من خلال طرق أخرى مثل التسويق بالعمولة وبيع المنتجات الرقمية أو المادية وإليك خطوات إنشاء مدونة على بلوجر:

  • إنشاء حساب جوجلإذا لم يكن لديك حساب جوجل، ستحتاج إلى إنشاء واحد أولاً.
  • الانتقال إلى موقع بلوجر
  • النقر على "إنشاء مدونة جديدة"، ثم أدخل اسم مدونتك واختر عنوانًا نطاقيًا فرعيًا.
  • اختر قالبًا يناسب محتوى مدونتك وتصميمها.
  • تخصيص مدونتك من خلال أضف عنوانًا وشعارًا ووصفًا لمدونتك، وقم بتعديل الألوان والخطوط حسب رغبتك.
  • ابدأ بكتابة ونشر مقالات عالية الجودة تجذب الزوار إلى مدونتك.

طرق الربح من بلوجر

يمكنك الحصول على الربح من منصة بلوجر وحدها من خلال التالي:

  • جوجل أدسنس: عرض إعلانات جوجل أدسنس على مدونتك وكسب المال من كل نقرة على الإعلانات.
  • التسويق بالعمولة: الترويج لمنتجات أو خدمات الآخرين على مدونتك وكسب عمولة على كل عملية بيع تتم من خلال رابطك.
  • بيع المنتجات الرقمية: إنشاء وبيع المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية أو الدورات التدريبية.
  • بيع المنتجات المادية: بيع المنتجات المادية من خلال متجر إلكتروني مرتبط بمدونتك.
  • الخدمات الاستشارية: تقديم خدمات استشارية في مجال تخصصك من خلال مدونتك.
  • الرعاية: الحصول على رعاية من شركات أو علامات تجارية ذات صلة بمحتوى مدونتك.

الربح من خلال جوجل باستخدام   Google Opinion Rewards:

يعتبر برنامج Google Opinion Rewards تطبيقا مجانيا يتيح لك كسب المال من خلال الإجابة على استطلاعات الرأي القصيرة، ويمكنك استخدام أرباحك لشراء التطبيقات والألعاب والموسيقى والأفلام والكتب من متجر Google Play أو تحويلها إلى أموال حقيقية في حساب PayPal الخاص بك.

طريقة التسجيل في الموقع تتم كالتالي:

  • قم بتنزيل تطبيق  Google Opinion Rewards والمعروف في جوجل بلاي أو App Store.

  • افتح التطبيق وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.

  • أكمل ملفك الشخصي عن طريق تقديم معلومات أساسية عن نفسك.

طرق الربح من جوجل للمبتدئين عبر برنامج Google Opinion Rewards:

  • انتظر حتى تتلقى إشعارًا بوجود استطلاع جديد.

  • افتح التطبيق وانقر على الاستطلاع.

  • اقرأ الأسئلة وأجب عليها بصدق.
  • ستتلقى مكافأة مالية مقابل كل استطلاع تكتمله.
  • يمكنك استخدام رصيدك لشراء التطبيقات والألعاب والموسيقى والأفلام والكتب من متجر Google Play.
  • أو يمكنك تحويل رصيدك إلى أموال حقيقية في حساب PayPal الخاص بك.

نصائح إذا أردت زيادة الأرباح الخاصة بك سيكون عليك الالتزام بما يلي بتحديث التطبيق باستمرار مع فتح التطبيق يوميًا للتحقق من وجود استطلاعات جديدة، واستخدم الصدق والدقة في كل إجاباتك.

استكمل ملفك الشخصي بشكل كامل، وقم بتشغيل الموقع الجغرافي على هاتفك، كما عليك المشاركة في استطلاعات الرأي المتاحة لك في أسرع وقت ممكن.

كسب المال من تحسين محركات البحث

تحسين محركات البحث (SEO) هو اختصار لمصطلح "Search Engine Optimization"، وهو مجموعة من الممارسات التي تهدف إلى تحسين موقعك الإلكتروني لجعله أكثر سهولة للعثور عليه من قبل محركات البحث مثل Google،فعندما يقوم شخص ما بالبحث عن شيء ما على الإنترنت، فإن محركات البحث تبحث عن المواقع الإلكترونية ذات الصلة باستعلام البحث وتعرضها في نتائج البحث.

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها لـ SEO مساعدتك على الربح من جوجل، منها:

زيادة حركة المرور

عندما يكون موقعك الإلكتروني في مرتبة عالية في نتائج البحث، فسيحصل على المزيد من الزوار من خلال البحث العضوي.

يعتبر هؤلاء الزوار هم أكثر عرضة للاهتمام بمحتوى موقعك الإلكتروني ومن المرجح أن يتفاعلوا معه، مما قد يؤدي إلى زيادة المبيعات أو الإيرادات الإعلانية.

تحسين معدلات التحويل

يمكن أن يساعدك تحسين محركات البحث (SEO) في تحسين معدلات التحويل على موقعك الإلكتروني وذلك لأنك ستجذب زوارًا مهتمين بالفعل بما تقدمه، مما يجعلهم أكثر عرضة للشراء أو التسجيل أو اتخاذ إجراء آخر.

بناء الثقة

تساهم عملية تحسين محركات البحث (SEO) في بناء الثقة في مجال عملك فعندما يكون موقعك الإلكتروني في مرتبة عالية في نتائج البحث، فسينظر إليه على أنه مصدر موثوق للمعلومات، مما قد يجذب المزيد من الزوار.

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين موقعك الإلكتروني من أجل SEO، منها:

  • حدد الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها جمهورك المستهدف.
  • إنشاء محتوى عالي الجودة: ليكون غني بالمعلومات ومفيد وجذاب.
  • تحسين البنية التحتية لموقعك الإلكتروني لتوفير سهولة الاستخدام والتنقل فيه.
  • احصل على مواقع إلكترونية أخرى ذات صلة للارتباط بموقعك الإلكتروني.
  • تحسين سرعة موقعك الإلكتروني من خلال التأكد من أن موقعك الإلكتروني سريع التحميل.
  • استخدام أدوات تحليل SEO لتتبع تقدمك وتحديد مجالات التحسين.

في الختام تعرفنا على طرق الربح من جوجل للمبتدئين وكيفية تنفيذها بالخطوات للحصول على دخل مادي إضافي دون الكثير من الجهد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة