كيف تحمي نفسك من مخاطر الحر؟

الحر عدو صحة الإنسان: نصائح مهمة للوقاية من مخاطره

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يونيو 2024
كيف تحمي نفسك من مخاطر الحر؟

حذرت تقارير طبية من التأثيرات السلبية للحرارة على صحة الإنسان، مشيرة إلى أنها قد تسبب اضطرابات في وظائف الجسم، وارتفاعاً خطيراً في درجة حرارة الجسم.

الحر عدو صحة الإنسان: نصائح مهمة للوقاية من مخاطره

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبراء في أمراض الباطنية، والذين قالوا إنه عند درجات الحرارة المرتفعة، يبدأ جسم الإنسان في استهلاك المزيد من السوائل، ليعوض الرطوبة التي فقدها من خلال التعرق.

وأشار الأطباء إلى أنه في بعض الأحيان لا يكون هذا كافياً، مما قد يؤدي إلى حدوث جفاف الجسم، ومشكلات في إمدادات الدم إلى القلب وأعضاء الجسم الأخرى، إضافة إلى تزايد خطر الإصابة بضربة شمس.

وأوضحت التقارير أن ضربة الشمس تحدث عندما ترتفع درجة حرارة الجسم إلى مستوى حرج، مما قد يؤدي إلى خلل في عمل القلب، لافتة إلى أنه لهذا السبب، تتطلب ضربة الشمس عناية طبية فورية.

ونوه الأطباء إلى أن الحرارة المرتفعة قد تسبب أيضاً: زيادة مستوى التوتر، اضطرابات النوم، ضعف التركيز، وانخفاض الأداء.

ونصحت التقارير باتباع بعض الخطوات للوقاية من مخاطر الحرارة، مثل: الإكثار من شرب السوائل، استخدام واقي الشمس، تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة (خاصة دون تغطية الرأس)، وارتداء ملابس خفيفة فضفاضة ذات ألوان فاتحة مصنوعة من أقمشة طبيعية.

وأوصى الأطباء مرضى القلب والأوعية الدموية، باتباع التوصيات الطبية بدقة، وتناول الأدوية الموصوفة لهم في الوقت المناسب، لافتين إلى أنه يجب أيضاً مرضى السكري بمراقبة مستوى السكر في الدم.

ولفت الأطباء إلى أنه يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم الشرياني، أن يقوموا بمراقبة ضغط الدم بانتظام، مردفين إنه يجب أيضاً على من يتناول مضادات الحيوية أو أدوية العلاج الكيميائي، تجنب التعرض للشمس، نظراً لأنها تزيد من حساسية الجلد، وقد تؤدي إلى حروق شمسية.

وشددت التقارير على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر في فصل الصيف، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدين أيضاً على أنه يجب اتباع النصائح الوقائية للحفاظ على صحة الإنسان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة