كيف أصور ملابس بطريقة احترافية؟.. استعد لمتجرك الإلكتروني

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يوليو 2024
كيف أصور ملابس بطريقةاحترافية؟.. استعد لمتجرك الإلكتروني

كيف أصور ملابس بطريقة احترافية؟ سؤال يتردد على ذهن الكثير من أصحاب المتاجر الإلكترونية أو الحسابات التي توفر الملابس عبر الإنترنت، وتعتبر تلك العملية من أكثر الأشياء دقة في الترويج للملابس، لأنه إذا كانت المنتجات مصورة بصورة سيئة، سوف يخسر متجرك العملاء المحتملين، لذلك يجب أن تتعلم كيفية التقاط صور جيدة إذا كنت من المبتدئين.

كيف أصور ملابس بطريقة احترافية؟

يعمل الكثير من الأشخاص على جعل مشروعاتهم الأفضل من خلال عرض منتجاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكن ما يحدث يكون عكس توقعاتهم، فبدلًا من الحصول على المبيعات والعملاء، ينهار المحتوى الخاص بهم وذلك بسبب عدم جودة التصوير للمنتجات فما هي أساسيات تصوير المنتجات التي تؤهلك لعرضها عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

طريقة التصوير

يجب أن تتعرف على الطريقة المناسبة لتصوير المنتج الخاص بك وهناك ثلاثة أنواع من طرق التصوير التي يمكنك اتباعها وهي:

  • تصوير العارضين

في هذه الحالة يتم اللجوء إلى شخص سواء كان محترف أو لا لتصوير الملابس من خلاله، وهو من أساليب التصوير الأفضل في حالة الملابس لأنه يظهر كافة التفاصيل المتعلقة بها، ويساعدك كمصور في التقاط صور أفضل.

  • استخدام أشياء مجسمة للتصوير

يمكنك اللجوء إلى التماثيل أنصاف التماثيل المخصصة لعرض الملابس ومن خلال بعض الإضاءة وزوايا التصوير ستلتقط أفضل الصور الممكنة.

  • التصوير المسطح

لن تحتاج إلى الكثير من الأشياء للقيام بالتصوير بهذه الطريقة حيث يتم استخدام سطح مستو لالتقاط الصور من أعلاه، ويمكنك استخدام الكثير من الأفكار المبتكرة للوصول إلى أفضل زوايا التصوير.

تحضير أدوات التصوير

قد لا يحتاج الأمر للكثير من الأدوات لكنه يحتاج بعض الجهد المبذول مع تلك الأدوات المتطورة بالإضافة إلى المهارات أيضًا، وإليك بعض الأدوات التي عليك توفيرها:

  • الكاميرا

في الأساس يجب أن تحضر كاميرا عالية الجودة إذا أردت التقاط صور جيدة، ولا يشترط أن تكون مرتفعة الثمن فهناك الكثير من الكاميرات الآن التي تتيح لك التقاط صور مناسبة بسعر جيد.

يجب أن تكون جودة الكاميرا لا تقل عن 55 ميجا بيكسل، وتعتبر جودة كاميرات الهاتف المحمول الآن مناسبة كثيرًا لالتقاط الصور المناسبة.

  • حامل الكاميرا

إذا كنت تلتقط الصور لنفسك بينما ترتدي الملابس أو المعروضات، فينبغي أن تحصل على حامل للكاميرا يساعدك على وضعها في المكان المناسب لها.

احرص على اختيار الحامل ذو الجودة العالية حتى يتحمل ثقل الكاميرا، واختار الحامل ذو الارتفاعات المختلفة أيضًا.

  • الإضاءة

تلعب الإضاءة الدور الأكبر في الإجابة عن سؤال كيف أصور ملابس بطريقة احترافية؟ فالاختيار الجيد للإضاءة وزاويتها وانعكاسها على الملابس يمنحك صورة ممتازة.

من أفضل أنواع الإضاءة ضوء الشمس نهارًا، لذلك يمكنك اختيار التقاط الصور في مكان مفتوح أو الاهتمام بتسليط مصدر ضوء خارجي على المنتجات لإبراز التفاصيل بقوة إذا كان التصوير داخلي.

 الإضاءة الصحيحة أحد أهم المؤثرات في فن تصوير الملابس، لذلك اهتم كثيرًا بجودة الإضاءة حتى تتمكن من إبراز تفاصيل منتجاتك، وابتعد عن سبل الإضاءة التي تغير من الألوان الطبيعية للمنتجات.

  • اختيار الخلفية الصحيحة

يجب أن تهتم بالأشياء التي تظهر من حولك سواء اخترت طريقة ارتداء الملابس أو وضعها على سطح ما، لأن الخلفية من الأجزاء المهمة في الصورة ويجب ان تكون منظمة ومرتبة وتتماشى مع ألوان الملابس المعروضة، ويفضل البعض المناظر الطبيعية والشواطئ في التصوير لجعل قطعة الملابس هي المركز في الصورة.

اهتم بتنسيق الألوان وعدم وجود تداخل بالنقشات ما بين الخلفية والقطعة المراد تصويرها.

تجهيز المنتجات قبل التصوير

بعد تجهيز كل الأدوات التي يجب أن تتواجد للتصوير، اعمل على تجهيز القطع للتصوير وهي الملابس،وذلك عن طريق ما يلي:

  • يجب أن تكون الملابس خالية من أي عيوب وإذا كانت هناك بعض الأتربة العالقة يمكنك إزالتها بقطعة جافة من الملابس.
  • يجب أن تكون القطعة تم كيها بعناية لإظهارها بأفضل مظهر ممكن.
  • افحص قطعة الملابس جيدًا واختار ما يتناسب معها من مكملات للمظهر العام واهتم بإبراز أفضل ما فيها من تفاصيل وأشياء من الممكن أن تغفل عن الظهور إذا التقطت الصور عن بعد.

التقاط صور للملابس

بعد تجهيز الملابس واختيار طريقة التصوير يأتي دور التقاط الصور، وهنا يجب أن تجرب أكثر من زاوية حتى تحصل على أفضل صورة ولا تيأس إن لم تحصل عليها من المرة الأولى.

تأكد من التصوير عن قرب لإبراز التفاصيل بدقة وعدم التلاعب في الألوان حتى يتمكن العميل من اختيار القطعة باللون الأصلي لها.

إزاي أصور منتجات بالموبايل؟

يمكنك الآن التقاط الصور الاحترافية للملابس من المنزل باستخدام الهاتف من خلال تتبع أفضل النصائح التي تساعد على إخراج النتائج بالصورة المناسبة لعرضها على متجرك الإلكتروني أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

التثبيت الجيد للقطع

عند التقاط الصور بالهاتف يجب أن تراعي تثبيت القطع بالشكل المناسب على السطح المعد للتصوير، لأنه عادة ما تكون هناك قطع أخرى مصاحبة للقطعة الرئيسية مثل الإكسسوارات وغيرها، ويمكنك استخدام بعض الطرق لتثبيت القطع من خلالها ومنها اللاصق والدبابيس.

التنسيق الموحد

لا تستخدم تنسيقات متفاوتة إلى حد كبير، حتى لا تتعرض عين العميل إلى التشتت وعدم القدرة على التركيز، لذلك يجب أن تركز على مكان التقاط الصور وطريقة وضعها، وطرق تصوير العارضة المختارة للملابس.

لا تستخدم المؤثرات التي تعمل على تغيير جودة الصور بشكل يتلف نوع القماش في الصورة أو يطمس التفاصيل الخاصة به، ويجب أن تكون أحجام الصور الملتقطة وأشكالها واحدة خاصة المعروضة على المواقع مع وضع القطعة في منتصف الصورة.

استخدام عاكس الظلال خلال التصوير

سوف تحتاج إلى عاكس للضوء حتى يضفي بعض الظل على المكان المراد تصويره، لأن بعض أنواع الإضاءة يكون مبالغًا بها، كما تمنع في الوقت نفسه الظلال غير المرغوب بها والتي يمكن أن تظهر من حامل الكاميرا أو المصور نفسه.

لا تنسى ضبط الكاميرا على مسافة محددة من الملابس والاهتمام بسرعة الغالق في الكاميرات، مع تباين الألوان وخاصة اللون الأبيض، وتنظيم المشهد وكأنه لوحة فنية تقوم بإخراجها.

في الختام تعرفنا على الطريقة الصحيحة لـ كيف أصور ملابس بطريقة احترافية وما هي الوسائل التي ستساعدك على ذلك، بالإضافة إلى المهارات التي لا بد من امتلاكها لإخراج الصور بصورة مشرفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة