• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كاثرين روماني بيكنسيل

    • اسم الشهرة

      كيت بيكنسيل.. النجمة المشهورة بأدوار الأكشن والرومانسية

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 يوليو 1972 (العمر 52 سنة)
      لندن

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      لين وايزمان (2004 - 2019)

    • أسماء الأولاد

      ليلي مو شين

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1990 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

السيرة الذاتية

حققت النجمة البريطانية كيت بيكنسيل شهرة واسعة في أوروبا وهوليود، ونجح في أن تكون أيقونة سينمائية، وذلك بفضل أدوارها القوية والشخصيات المعقدة التي قدمتها، وقد اشتهرت بشكل خاص بظهورها في أفلام الأكشن والأفلام التاريخية، تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها في هذا المقال.

من هي كيت بيكنسيل؟

كاثرين روماني بيكنسيل، هي ممثلة إنجليزية ولدت في 26 يوليو عام 1973 في لندن، وهي واحدة من أبرز النجمات في هوليوود اللاتي نجحن في تقديم أفلام متنوعة بين الأكشن والكوميديا والدراما التاريخية.

بدأت بيكنسيل مسيرتها الفنية في التسعينات، بعد إتمام دراستها، وقد شاركت في العديد من الأفلام البريطانية التي حققت لها شهرة واسعة، فضلًا عن أعمالها في المسرح، إلا أن شهرتها الحقيقية كانت في عام 2001 حينما شاركت في فيلم الأكشن Pearl Harbor، والذي كان انطلاقتها في عالم الفن.

أدت بيكينسيل في العديد من أفلام الأكشن والخيال والرعب، وأصبحت نجمة أفلام حركة، إلا أنها برعت كذلك في إظهار جانبها الرومانسي والكوميدي في أفلام أخرى، واشتهرت بتقديم أفلام تاريخية كذلك.

نشأتها وتعليمها

ولدت كيت بيكنسيل في لندن، وهي الطفلة الوحيدة للممثل ريتشارد بيكنسيل، والممثلة جودي لو، ولديها أخت غير شقيقة من والدها، وهي الممثلة سامانثا بيكنسل، وقد تزوج والداها بعد إنجابها بعدة سنوات.

بفضل نشأتها في أسرة فنية، ظهرت بيكنسل في التلفزيون في سن مبكر، حيث كان أول ظهور لها بعمر 4 سنوات، وقد توفي والدها فجأة بنوبة قلبية عن عمر 31 عامًا، وكانت حينها في الخامسة من عمرها.

كانت وفاة والدها المفاجئة، وخاصة أنه كان لا يزال شابًا، سببًا في معاناتها من صدمات شديدة، حيث أوضحت أنها بدأت تتوقع حدوث أشياء سيئة، وحرمت من القدرة على الاستمتاع باللحظة.

بعد وفاة والدها، انتقلت والدتها للعيش مع المخرج روي باترسبي عندما كانت كيت في التاسعة من عمرها، ونشأت مع أبنائه. تلقت بيكنسيل تعليمها في مدرسة جودولفين ولاتيمر، وكانت هذه الفترة تشارك في مسرحيات في المدرسة، وفازت بجوائز عن تمثيلها المسرحي.

ورغم أنشطتها المتنوعة خلال سنوات المراهقة، إلا أنها عانت من مراهقة صعبة، فقد عانت من فقدان الشهية في سن 15 عامًا، وخضعت للعلاج النفسي لمدة 4 سنوات.

التحقت بيكنسيل بعدها بجامعة أكسفورد، ودرست اللغة الروسية والفرنسية، ودرست لمدة عام في باريس، إلا أنها لم تكمل دراستها لانشغالها بالتمثيل، ولم تحصل على شهادة جامعية.

هل كيت بيكينسيل هي ابنة ريتشارد بيكينسيل؟

نعم، الممثلة كيت بيكنسيل هي ابنة الممثل البريطاني ريتشارد بيكنسل الذي توفي بعمر 31 بسبب أزمة قلبية مفاجئة.

هل كيت وسامانثا بيكينسيل قريبتان؟

نعم، الممثلة كيت بيكنسل هي الأخت غير الشقيقة للممثلة سامانثا بيكنسيل، وهي الابنة التي أنجبها والدها من زواجه السابق.

كيت بيكنسيل.. النجمة المشهورة بأدوار الأكشن والرومانسية

كيف التقى كيت بيكينسيل ومايكل شين؟

التقت الممثلة كيت بيكينسيل بالممثل الويلزي مايكل شين خلال تصوير فيلم The Seagull، وقد استمرت علاقتهما من عام 1995 إلى عام 2003، وانتقلت للعيش معه في عام 1997، وأنجبت ابنتها الأولى منه ليلي مو شين عام 1999.

صرحت بيكينسيل حينها أنها تمنت لو مايكل تقدم للزواج منها، إلا أنهما انفصلا في النهاية، واستمرت علاقتهما بشكل جيد من أجل أطفالهما.

علاقاتها العاطفية

بعد الانفصال، بدأت كيت بيكينسيل علاقة مع المخرج لين وايزمان، وتزوجا في عام 2004، وانفصلت عنه عام 2014، وتم الطلاق رسميًا عام 2019. بعد الانفصال ترددت شائعات علاقتها مع الممثل الكوميدي الأمريكي بيت ديفيدسون، إلا أن علاقتهما انتهت في أبريل من عام 2019، أي بعد 3 أشهر من انتشار الأخبار.

بداية مسيرتها الفنية

بدأت الممثلة كيت بيكنسيل مشوارها الفني في سن مبكرة، فقد ظهرت في التلفزيون لأول مرة وعمرها 4 سنوات بصحبة والدها. في عام 1991 بدأت مسيرتها الحقيقية بتقديم دور بسيط في فيلم سينمائي، وفي العالم التالي لعبت دور البطولة في فيلم Devices and Desires مع الممثل كريستوفر إكليستون.

شاركت بعد ذلك في فيلم Much Ado About Nothing، وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، وحقق إيرادات بأكثر من 22 مليون دولار. بعد مغادرتها الجامعة، لعبت دور البطولة في فيلم Cold Comfort Farm، وهو فيلم تاريخي قدمت فيه دور سيدة مجتمع يتيمة خلال الثلاثينيات من القرن الماضي، وقد تلقت إشادة كبيرة عن دورها في هذا الفيلم.

واصلت في التسعينات تقديم أعمال مميزة، منها فيلم Emma، وفيلم Shooting Fish، وفيلم Alice through the Looking Glass، وكان آخر فيلم تقدمه في بريطانيا قبل الانتقال إلى هوليوود.

كيت بيكنسيل.. النجمة المشهورة بأدوار الأكشن والرومانسية

مسيرة مميزة في هوليوود

في نهاية التسعينات، بدأت كيت بيكنسيل التفكير في الانتقال إلى هوليوود، وبالفعل سافرت إلى لوس أنجلوس، وشاركت عام 1998 في أول فيلم لها في هوليوود The Last Days of Disco، حيث لعبت فيه دور البطولة أمام كلوي سيفيني، وتقلت إشادة كبير.

شاركت بعد ذلك في فيلم Brokedown Palace، ولكنه لم يكن فيلمًا ناجحًا، وفي عام 2000 شاركت في فيلم he Golden Bowl الذي حقق إشادة كبيرة، ثم واصلت تقديم عدة أفلام، منها فيلم الحرب Pearl Harbor الذي حقق نجاحًا تجاريًا بأكثر من 449 مليون دولار.

من أفلامها المميزة خلال تلك الفترة فيلم الكوميديا الرومانسي Serendipity الذي حقق 77 مليون دولار، وفي عام 2002 شاركت في فيلم Laurel Canyon.

أفلام كيت بيكنسيل أكشن

بداية من عام 2003، بدأت كيت بيكينسل تقديم العديد من أدوار الأكشن، منها فيلم Underworld، وفيلم Tiptoes، وفيلم Van Helsing الذي حقق أكثر من 300 مليون دولار إيرادات في جميع أنحاء العالم.

شاركت كذلك في فيلم الدراما الملحمي The Aviator، وحقق إيرادات تجاوزت 213 مليون دولار، ثم شاركت تكملة فيلم مصاصي الدماء Underworld: Evolution الذي حقق 111 مليون دولار إيرادات، كما شاركت في فيلم Click.

شاركت كذلك في فيلم Vacancy، وبفضله حصلت على لقب "ملكة أفلام الأكشن". بعد سنوات من تقديم أعمال أكشن مميزة، قررت الممثلة كيت بيكينسيل العودة لتقديم مشاريع أصغر في أفلام مستقلة، ومنها فيلم Snow Angels الذي حقق إيرادات قليلة جدًا لم تتجاوز 500 ألف دولار. شاركت كذلك في فيلم الدراما النفسية Winged Creatures وتلقت إشادة كبيرة بسبب هذا الدور. من أفلامها أيضًا فيلم Nothing but the Truth.

عادت بعدها إلى أفلام الأكشن، وشاركت في عدة أفلام منها Whiteout، وفيلم Everybody's Fine، وفيلم Contraband. وبعدها تنوعت في أفلاما ما بين الدراما والرومانسية، وآخر أفلامها هو فيلم الدراما العائلية Prisoner's Daughter.

كيت بيكنسيل.. النجمة المشهورة بأدوار الأكشن والرومانسية

معلومات أخرى

  • قالت إنها تعلمت شرب السجائر من أبناء زوج والدتها

  • لا تشرب الخمر

  • لم تتمكن من رؤية ابنتها لمدة عام بسبب كورونا