كوريا الجنوبية تعزز قطاع أشباه الموصلات بحزمة دعم ضخمة

كوريا الجنوبية ترفع راية التحدي في صناعة الرقائق: حزمة دعم بـ 10 تريليونات وون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مايو 2024
كوريا الجنوبية تعزز قطاع أشباه الموصلات بحزمة دعم ضخمة

أعلنت كوريا الجنوبية عن استعدادها لتقديم حزمة دعم بقيمة تفوق 10 تريليونات وون (ما يعادل 7.3 مليار دولار)، من أجل تعزيز استثمارات وأبحاث صناعة الرقائق في البلاد.

كوريا الجنوبية ترفع راية التحدي في صناعة الرقائق: حزمة دعم بـ 10 تريليونات وون

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد جاء هذا الإعلان من قبل وزير المالية الكوري الجنوبي، تشوي سانغ موك، الذي أشار إلى أن هذه المخططات تهدف إلى تعزيز مكانة بلاده، والانتصار في ما وصفه بحرب في صناعة أشباه الموصلات.

وأوضح الوزير أن الحكومة الكورية الجنوبية سوف تكشف قريباً عن تفاصيل الحزمة المخصصة لدعم مواد الرقائق ومصنعي المعدات وشركات صناعة الرقائق، بالإضافة إلى الشركات المتخصصة في سلاسل توريد أشباه الموصلات.

وأشارت التقارير إلى أنه في إطار هذه الجهود، فقد أكدت وزارة المالية الكورية أن البرنامج المقترح قد يتضمن قروضاً ميسرة، وإنشاء صندوق جديد تموله المؤسسات المالية الحكومية والخاصة، وذلك بهدف تعزيز الاستثمارات وتطوير قدرات البنية التحتية في هذا القطاع الحيوي.

ولفتت إلى أنه في هذا السياق، فإن كوريا الجنوبية تقوم بالفعل ببناء مجمع ضخم للرقائق في مدينة يونغين، الذي يعتبر أكبر مجمع للتكنولوجيا الفائقة في العالم، مردفة إن هذا يعكس الاستثمار الهائل من قبل الحكومة، والتزامها بدعم هذا القطاع الحيوي.

وبينت التقارير أنه في وقت سابق، تعهد الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، بتوفير كل الدعم الممكن للانتصار فيما وصفه بحرب الرقائق، مؤكداً على تقديم مزايا ضريبية لتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي، بما يعزز من قدرة بلاده على المنافسة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة