كلوب يرفض عرضًا لتدريب المنتخب الأمريكي لكرة القدم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يوليو 2024
كلوب يرفض عرضًا لتدريب المنتخب الأمريكي لكرة القدم

رفض المدرب الألماني يورجن كلوب عرضًا لتدريب المنتخب الأمريكي لكرة القدم، وذلك بعد أسابيع قليلة على رحيله عن تدريب نادي ليفربول الإنجليزي، حيث تلقى اتصالًا من مسؤولي الاتحاد الأمريكي لكرة القدم لمعرفة مدى اهتمامه بتولي مهمة تدريب المنتخب.

إلا أن كلوب رفض العرض، وأعلن عن رغبته في أخذ قسط من الراحة بعد سنوات من العمل المتواصل مع نادي ليفربول. ورغم رفضه العرض، إلا أن الاتحاد الأمريكي سيستمر في محاولة إقناع كلوب لتولي المهمة.

ويأمل المسؤولون الأمريكان على موافقة كلوب للعرض، رغم رفضه، حيث سيكون من السهل عليه العمل مع المنتخبات بدلًا من الأندية، إذا سيتمكن من الحصول على فترات من الراحة، ولن يتعين عليه أن يكون مرتبطًا بالعمل بشكل يومي.

يُذكر أن المنتخب الأمريكي يبحث عن مدرب جديد، بعد إقالة المدرب جريج بيرهالتر من منصبه كمدير فني للمنتخب الأمريكي، وذلك بعد خروج منتخب أمريكا بشكل مبكر من دور المجموعات في كوبا أمريكا 2024.

وتبحث الولايات المتحدة الأمريكية على التعاقد مع اسم ناجح لقيادة المنتخب، وخاصة أنها ستنظم منافسات كأس العالم 2026 مع المكسيك وكندا.

اقرأ أيضًا: يورجن كلوب يكشف عن هذه المباراة التي غيرت حياة محمد صلاح

كلوب يغادر نادي ليفربول

وقد صدم المدرب الألماني يورجن كلوب الجمهور الإنجليزي، بإعلانه مغادرة نادي ليفربول الإنجليزي قبل نحو عام على نهاية عقده مع النادي، وجاء إعلانه ترك النادي بعد تصدر ليفربول الدوري الممتاز بعد 21 مرحلة بفارق 5 نقاط عن نادي مانشستر سيتي حامل اللقب.

وقد تولى كلوب تدريب النادي منذ عام 2015، وفي مقابلة له بعد هذا الإعلان صرح أن طاقته نفدت، وأكد على عدم وجود أي مشاكل بينه وبين النادي، ولكنه علم منذ فترة طويلة أنه سيتعين عليه الرحيل في وقت ما.

وقال كلوب في تصريحات صحفية: "طاقتي نفدت. ليس لدي أي مشكلة الآن، من الواضح أني كنت أعلم منذ فترة طويلة أني سأضطر إلى الإعلان عن ذلك في وقت ما، لكني بخير الآن. أعلم أني لا أستطيع القيام بهذه المهمة مراراً وتكراراً".

وقد غادر كلوب النادي بصحبة مساعده الألماني يرت كرافيتس، والهولندي بيبيين لايندرز، كما غادر معه مدرب تطوير النخبة البرتغالي فيتور ماتوس.

وقد غادر كلوب النادي، ولم يحدد وجهته المقبلة، ولكن سبق له أن صرح برغبته الشديدة في تدريب المنتخب الألماني، الذي يديره حاليًا المدرب يوليان ناغلسمان.

يُذكر أن كلوب حقق العديد من الإنجازات برفقة نادي ليفربول، منذ انضمامه إلى النادي عام 2015 حقق مع النادي دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس العالم للأندية، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، وكأس السوبر، ودرع المجتمع أيضًا.

وبعد رحيله شكر مايك جوردون، رئيس مجموعة فينواي سبورتس المالكة لنادي ليفربول، المدرب يورجن كلوب، وقال: "فاز كلوب بـ7 ألقاب مع ليفربول، وسنتذكره دائما على أنه المدرب الذي أعاد أيام المجد إلى النادي، وتذوق النجاح في الداخل والخارج".

اقرأ أيضًا: كلوب يرد على تصريحات غوارديولا حول ليفربول

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة