كشف سر مرضه ورغبته الأخيرة.. تفاصيل الظهور الأخير لأحمد رفعت

تعرض اللاعب أحمد رفعت لأزمة صحية شهر مارس الماضي

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يوليو 2024
كشف سر مرضه ورغبته الأخيرة.. تفاصيل الظهور الأخير لأحمد رفعت

حالة من الحزن سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان نادي مودرن سبورت، صباح اليوم السبت، وفاة لاعبه أحمد رفعت عن عمر يناهز 31 عاما، بعد صراع مع المرض.

آخر تصريحات أحمد رفعت

وتعرض اللاعب أحمد رفعت في شهر مارس الماضي، لأزمة قلبية مفاجئة خلال لاعبه مباراة فريقه مودرن سبورت، لينقل على الفور إلى المستشفى لتلقي الإسعافات والعلاج.
ومنذ 12 يوما، ظهر اللاعب أحمد رفعت في أول لقاء إعلامي له مع الإعلامي إبراهيم فايق، على قناة MBC، ليكشف تفاصيل حالته الصحية.

وكشف اللاعب أحمد رفعت عن تفاصيل الأزمة الصحية الخطيرة التي تعرض لها مؤخراً، ووصف رفعت تجربته بأنها "صعبة للغاية" وأنه لا يتمنى أن يمر بها أحد.

وأضاف اللاعب أن الأزمة كانت شديدة الوطأة عليه وعلى عائلته، خاصة بعد استفاقته، مشيراً إلى أنه ظل فاقداً للوعي لمدة تزيد عن ثلاثة أسابيع، لم يكن خلالها قادراً على الكلام أو التواصل.

ومما يثير الدهشة، أكد أحمد رفعت أنه لا يتذكر أي شيء عما حدث في الملعب، قائلاً: "لا أتذكر المباراة ولا اليوم ولا حتى الفريق الذي كنا نلعب ضده".

وأضاف أنه شاهد مقطع الفيديو الخاص بالحادثة عدة مرات بعد استعادته للوعي، لكنه ما زال غير قادر على استيعاب ما حدث.

وفي إشارة إلى خطورة حالته، أوضح أحمد رفعت أنه قضى فترة على جهاز التنفس الصناعي، وأن مصيره كان غير واضح حتى للأطباء المعالجين.

سبب مرض أحمد رفعت

وتطرق أحمد رفعت خلال حواره الأخير، إلى تفاصيل تتعلق بأزمته الصحية التي تعرض على أرض الملعب، وأشار إلى أن الأطباء بدأوا مؤخرًا في البحث عن أسباب محتملة لما حدث، مرتبطة بأحداث سبقت المباراة.

وصرح أحمد رفعت قائلاً: "تعرضت لضغوط نفسية شديدة قبل الحادث"، مضيفًا أن هذه الظروف قد تكون ساهمت في تدهور حالته الصحية، وأكد اللاعب أن ما حدث له كان توقفًا مفاجئًا لعمل القلب، وهو أمر يمكن أن يحدث في أي وقت، خاصة بعد فترة من المرض.

وأضاف أحمد رفعت: "الحادث جعلني أدرك أهمية تقدير كل لحظة في الحياة"، مضيفا أنه إلى أنه ليس لديه يقين حول مستقبله الرياضي، قائلاً: "لا أعلم بعد ما إذا كنت سأتمكن من مواصلة مسيرتي الكروية أم لا".

أمنية أحمد رفعت الأخيرة

كما كشف أحمد رفعت، خلال الحوار عن تطورات حالته الصحية، معلنا إنه خضع لنظام علاجي صارم يتضمن استخدام جهاز منظم لضربات القلب، بالإضافة إلى تناول الأدوية بشكل مكثف يصل إلى 5-6 مرات يوميًا.

وحرص أحمد رفعت خلال اللقاء على الإشادة بالدعم الكبير الذي تلقاه من نادي فيوتشر، مثنيًا بشكل خاص على دور رئيس النادي وليد دعبس، واصفًا إياه بـ"الأب" وليس مجرد رئيس نادٍ.

كما تحدث أحمد رفعت عن قرب انضمامه للنادي الأهلي في الموسم الماضي، مؤكدًا أن الصفقة كانت على وشك الإتمام لولا بعض العوائق القانونية، وأضاف اللاعب في حديثه عن النادي الأهلي: "الخطيب أسطورة وهو بمثابة أب بالنسبة لي".

وفيما يتعلق بمستقبله الكروي، تمني أحمد رفعت العودة للملاعب، مستندًا إلى تأكيدات طبية بهذا الشأن، مشيراً إلى أنه تابع عن كثب تجربة اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن، الذي نجح في العودة للعب بعد تعرضه لأزمة قلبية مماثلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة