كريستيانو رونالدو يتصدر قائمة هدافي الهاتريك في القرن الـ21

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
كريستيانو رونالدو يتصدر قائمة هدافي الهاتريك في القرن الـ21

تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال ونادي النصر السعودي، قائمة أكبثر اللاعبين تسجيلًا للهاتريك في القرن الـ21 برصيد 60 هاتريك، وقد تفوق اللاعب على الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، برصيد 57 هاتريك.

فيما عزز النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم نادي برشلونة الإسباني، مركزه ليصبح في المركز الثالث برصيد 33 هاتريك، وذلك بعدما سجل 3 أهداف في شباك فريق ديبورتيفو ألافيس، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني في موسم 2024- 2024، وإليك القائمة بالتفصيل:

كريستيانو رونالدو في المرتبة الأولى

تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من إحراز 60 هاتريك خلال مسيرته الكروية، وقد تمكن من تسجيل العدد الأكبر من أهداف الهاتريك خلال مسيرته مع نادي ريال مدريد الإسباني برصيد 34 ثلاثية، وهذا يعني أن سجل في الموسم الواحد بمتوسط 3.7 هاتريك خلال وجوده مع النادي الملكي.

ليونيل ميسي

يأتي في المرتبة الثانية اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 57 هاتريك، وكان موسم 2011- 2012 هو الموسم الأكثر غزارة في تسجيل الثلاثيات، فقد سجل في هذا الموسم 8 ثلاثيات بمفرده، فيما سجل 73 هدفًا في جميع المناسبات لصالح نادي برشلونة.

ليفاندوفسكي

وفي المرتبة الثالثة تصدر اللاعب روبرت ليفاندوفسكي برصيد 33 هاتريك، وآخرها ثلاثي في شباك فريق ديبورتيفو ألافيس، وسجل الثلاثية خلال 32 دقيقة فقط.

لويس سواريز

في المرتبة الرابعة يحتل اللاعب الأوروجواياني لويس سواريز برصيد 29 هاتريك، وكان أفضل موسم تهديفي له في 2015- 2016، حيث سجل 59 هدفًا في جميع المسابقات لصالح نادي برشلونة، فيما سجل 7 ثلاثيات.

إيرلينج هالاند

وفي المرتبة الخامسة اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند برصيد 24 هاتريك، وهو قريب من تحطيم الرقم القياسي لعدد الثلاثيات في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 5 ثلاثيات فقط، وقد سجل في الموسم الحالي ثلاثيتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي.

هاري كين

في المرتبة الثالثة اللاعب الإنجليزي هاري كين برصيد 24 هاتريك، وقد سجل 6 هاتريك خلال تواجده مع نادي بايرن ميونيخ الإنجليزي، وآخرها في مرمى فريق دينامو زغرب الكرواتي في دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز النادي بتسعة أهداف مقابل هدفين.

كيليان مبابي

وفي المرتبة السابعة اللاعب الفرنسي كيليان مبابي برصيد 19 هاتريك، وأشهر هاتريك سجله كان في شباك منتخب الأرجنتين في المباراة النهائية من كأس العالم 2022، كما سجل ثلاثيات مع نادي باريس سان جيرمان.

ماريو جوميز وسيرجيو أجويرو وكلاس يان هنتلاير

وفي المرتبة الثامنة يأتي اللاعب ماريو جوميز برصيد 18 هاتريك، ومنها 13 هاتريك في الدوري الألماني، والباقي عندما كان مهاجمًا مع نادي بايرن ميونيخ، وقد سجل خلال تواجده مع النادي البافاري سجل 113 هدفًا في 174 مباراة.

ويتعادل جوميز مع اللاعب سيرجيو أجويرو برصيد 18 هاتريك، منها 12 هاتريك في الدوري الإنجليزي.

يتعادل معهم أيضًا للاعب كلاس يان هنتيلار، الذي يعد من أكثر المهاجمين المظلومين إعلاميًا، وقد سجل 18 ثلاثية خلال مسيرته الكروية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة