• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كارلوس ألكاراز جارفيا

    • اسم الشهرة

      كارلوس ألكاراز.. أصغر لاعب تنس يتصدر تصنيفات الفردي

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإسبانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 مايو 2003 (العمر 21 سنة)
      إسبانيا

    • الجنسية

      إسبانيا

    • بلد الإقامة

      إسبانيا

    • سنوات النشاط

      2018 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

السيرة الذاتية

يعد لاعب التنس الإسباني كارلوس ألكاراز واحد من أمهر لاعبي التنس في العالم، ففي سن مبكرة تمكن من تحقيق إنجازات متتالية، وأصبح أصغر لاعب تنس يتصدر تصنفيات الفردي بعمر 19 عامًا، وخلال مسيرته الرياضية حقق العديد من البطولات.

من هو كارلوس ألكاراز؟

كارلوس ألكاراز جارفيا هو لاعب تنس إسباني، ولد في 5 مايو عام 2003 في مدينة مورسيا في إسبانيا، يعد من أبرز المواهب الشابة في عالم التنس، وبدأ مسيرته الاحترافية في عالم التنس في سن مبكرة، وحقق شهرة واسعة بسرعة كبيرة.

يعتبر ألكاراز من اللاعبين الصاعدين الذين يتوقع لهم مستقبل واعد، حيث يتمتع بمهارات عالية وأسلوب لعب هجومي وقوي، وفي عام 2022، حقق إنجازًا كبيرًا عندما فاز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وأصبح أصغر لاعب يفوز بلقب فردي للرجال في إحدى بطولات جراند سلام.

هذا الفوز قاده ليصبح أصغر لاعب في التاريخ يتصدر تصنيف رابطة محترفي التنس في العام نفسه. يحظى ألكاراز بتقدير كبير على المستوى الدولي، ويُنظر إليه كأحد اللاعبين الذين سيشكلون مستقبل التنس العالمي.

يمتلك ألكاراز روح قتالية تميزه في المباريات الصعبة، وهو ما يجعله منافسًا قويًا على مختلف السطوح في رياضة التنس.

نشأته وبداية مسيرته الرياضية

ولد كارلوس ألكاراز في مورسيا في إسبانيا، ولديه شقيقه الأكبر وأخوان أصغر منه. بدأ ألكاراز لعب التنس في سن الرابعة في نادي ريال سوسيداد، حيث كان والده يعمل مدربًا للتنس ومديرًا للنادي، فيما عملت والدته كمساعد مبيعات في إيكيا.

انتقل ألكاراز إلى نادي فيلينا إلى سن الخامسة عشر، وتدرب في أكاديمية تابعة للاعب التنس الإسباني خوان كارلوس فيريرو، وقد بدأ مسيرته الاحترافية في فبراير 2020 بعمر 16 عامًا، حيث شارك في بطولة ريو المفتوحة، وقد هُزم في الجولة الثانية على يد فيدريكو كوريا.

كارلوس ألكاراز.. أصغر لاعب تنس يتصدر تصنيفات الفردي

ديانة كارلوس ألكاراز

لا يوجد معلومات عن ديانة اللاعب كارلوس ألكاراز.

مسيرته الاحترافية

في موسم 2019- 2020، بدأ كارلوس ألكاراز في لفت الأنظار نحوه، حيث اكتسب خبرة في البطولات الصغيرة، منها "فيوتشرز"، و"تشالنجر"، وفي فبراير عام 2020 فاز بأول بطولة له في جولة رابطة محترفي التنس ATP في بطولة ريو دي جانيرو، وأصبح أصغر لاعب يفوز بمباراة في هذه الجولة منذ عام 2005.

كان عام 2021 حاسمًا في مسيرته، وقد فاز بأول لقب له في جولة ATP في بطولة "أماغاو" في كرواتيا، وأصبح أصغر لاعب إسباني يحقق هذا الإنجاز منذ اللاعب رافائيل نادال.

قدم ألكازارو أداءً رائعًا في بطولات "جراند سلام"، حيث وصل إلى ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، وأصبح بعدها أصغر لاعب يصل إلى هذا الدور منذ مايكل تشانغ في عام 1989.

كان عام 2022 الانطلاقة الحقيقية له، فقد فاز في بطولات "الماسترز 1000"، بفوزه ببطولة ميامي المفتوحة، مما جعله أصغر لاعب يفوز بلقب "الماسترز" منذ عام 2004. في العام نفسه، فاز ببطولة مدريد المفتوحة، حيث هزم كل من رافائيل نادال ونوفاك دجوكوفيتش في طريقه إلى اللقب، وهو إنجاز مذهب أثبت مكانته بين أكبر اللاعبين.

في سبتمبر عام 2022، حقق أكبر إنجاز في مسيرته حتى الآن بفوزه ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وأصبح أصغر لاعب يفوز بلقب جراند سلام منذ رافائيل نادال عام 2005، وقاده هذا الانتصار ليصبح أصغر لاعب يتصدر تصنيف الفردي.

في عام 2023، واصل ألكاراز تحقيق النجاحات، وأضاف المزيد من الألقاب في سجله، بما في ذلك لقب بطولة مدريد المفتوحة، كما شارك في بطولات جراند سلام.

كارلوس ألكاراز.. أصغر لاعب تنس يتصدر تصنيفات الفردي

كم مرة لعب ألكاراز في ويمبلدون؟

حتى عام 2024، شارك لاعب التنس الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز في بطولة ويمبلدون 3 مرات. المرة الأولى كانت في عام 2021، ووصل فيها إلى الدور الثاني، وخسر أمام اللاعب دانييل ميدفيديف.

المرة الثانية كانت عام 2022، وقدم فيها أداءً مميزًا عن النسخة الماضية، حيث وصل إلى الدور الرابع، ولكنه خسر أمام اللاعب يانيك سينر. المرة الثالثة عام 2023، وكان عامًا مفصليًا بالنسبة له، حيث وصل إلى نهائي البطولة، وفاز باللقب بعد التغلب على نوفاك دجوكوفيتش في مباراة مثيرة، وحقق أول لقب له في ويمبلدون.

من هو مدرب كارلوس ألكاراز؟

مدرب اللاعب كارلوس ألكاراز هو الإسباني خوان كارلوس فيريرو، وهو لاعب تنس محترف سابق حقق نجاحات كبيرة خلال مسيرته، حيث فاز ببطولة فرنسا المفتوحة عام 2003، كما وصل إلى التصنيف رقم 1 عالميًا في العام نفسه.

تولى فيريرو تدريب ألكاراز منذ عام 2018، وبفضل توجيهاته وخبرته، حقق ألكاراز نجاحات كبيرة، وتطور أسلوبه بشكل كبير. تحت إشراف فيريرو، تمكن ألكاراز من تحقيق إنجازات مهمة، منها الفوز بلقبين في الجراند سلام، والعديد من بطولات الماسترز.

كارلوس ألكاراز.. أصغر لاعب تنس يتصدر تصنيفات الفردي

كم جراند سلام لالكاراز؟

فاز كارلوس ألكاراز ببطولتي جراند سلام، الأولى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2022، والثانية بطولة ويمبلدون عام 2023.

كم عدد بطولات كارلوس ألكاراز؟

حصل اللاعب الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز على 15 لقباً في مسيرته الاحترافية، وأهماه بطولات جراند سلام، والماسترز 1000 وATP500، بالإضافة إلى بطولات أخرى.

من بطولاته المهمة بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2022، وبطولة ويمبلدون 2023، كما فاز ب3 بطولات ماسترز 1000 وهم ميامي المفتوحة، وروما المفتوحة ومدريد المفتوحة.

فاز كذلك ببطولات ATP 500، وATP 250 منذ بداية مسيرته الاحترافية، وتستمر مسيرته في النمو، ومن المتوقع له تحقيق المزيد من الألقاب في المستقبل.

كم تبلغ ثروة كارلوس ألكاراز؟

حتى عام 2024، تقدر ثروة كارلوس ألكاراز حوالي 20 مليون دولار، وقد حقق هذه الثورة بفضل البطولات التي حققها، منها جراند سلام، والماسترز، بالإضافة إلى العقود الإعلانية والرعاية من شركات رياضية عالمية مختلفة.

جوائز ومناصب فخرية

  • بطولة ويمبلدون 2023

  • بطولة الولايات المتحدة المفوحة 2022