كاد أن يودي بحياته.. ما هو مرض الفنان محمد التاجي؟

مسلسل "العتاولة" أخر أعمال محمد التاجي

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أغسطس 2024
كاد أن يودي بحياته.. ما هو مرض الفنان محمد التاجي؟

تصدر الفنان المصري محمد التاجي التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد أن كشف عن مروره بأزمة صحية مؤخرا، ليتساءل عدد من النشطاء عن ما هو مرض الفنان محمد التاجي؟

ما هو مرض محمد التاجي؟

وأثارت حالة من القلق على مواقع التواصل الاجتماعي حول ما هو مرض محمد التاجي؟ الذي كشف عن تفاصيل حالته الصحية المتدهورة، والتي يصارعها منذ ما يقرب من عامين.

وفي مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، سلط محمد التاجي الضوء على رحلته مع المرض، موجهاً رسالة تحذيرية لمتابعيه حول مخاطر الضغط النفسي.

وقال التاجي في الفيديو: "أريد أن أشارككم تجربتي كعبرة، لا أريد لأحد أن يتعرض لما تعرضت له بسبب الضغط العصبي والنفسي، خلال 15 يوماً فقط، حدثت تغيرات غريبة في جسمي نتيجة الضغوط".

وأوضح الفنان أنه يعاني أساساً من مرض يعرف بـ "الرفرفة الأذينية" في القلب، وأضاف: "أجريت رسم قلب، وأخبرني الأطباء أن الوضع مستقر، لكنهم اقترحوا إجراء قسطرة بسبب وجود بؤرة قرب ضفيرة القلب تسبب اضطرابات في النبض".

أسباب مرض محمد التاجي

وعن أسباب مرض محمد التاجي كشف خلال الفيديو ما حدث له  قائلاً: "منذ عام ونصف أو عامين، وأنا أتردد على غرف العمليات، وعندما تعرضت لضغوط إضافية مؤخراً، اكتشف الأطباء إصابتي بقصور في الشريان الدائري، الآن، أحتاج إلى إجراء قسطرتين: واحدة لضفيرة القلب وأخرى للشريان".

وأكد الفنان أنه لا يدخن ولا يعاني من ارتفاع الكوليسترول في الدم، مشيراً إلى أن حالته الصحية نتجت في الأساس عن الضغوط النفسية.

وختم التاجي حديثه برسالة مؤثرة قائلاً: "لا شيء في هذه الدنيا يستحق أن نعرض صحتنا للخطر بسببه، مهما كانت الضغوط، لا تسمحوا لها بأن تصل بكم إلى مرحلة تؤذون فيها أنفسكم، خففوا عن أنفسكم، ولا تحملوها فوق طاقتها".

وفي ختام تصريحاته، أعرب محمد التاجي عن تسامحه مع من تسببوا في معاناته مؤكدا أنه يعلم جيدا من هو، ولكن لن يفصح عن اسمه، داعياً جمهوره للدعاء له بالشفاء والقوة لمواجهة محنته الصحية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة