كاد أن يبكي.. أول ظهور لدونالد ترامب بعد محاولة اغتياله

تعرض دونالد ترامب لمحاولة اغتيال فاشلة يوم السبت الماضي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يوليو 2024
كاد أن يبكي.. أول ظهور لدونالد ترامب بعد محاولة اغتياله

ظهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي، وسط تصفيق حاد من أنصاره، في أول ظهور رسمي له بعد محاولة اغتيال فاشلة له يوم السبت الماضي.

أول ظهور لدونالد ترامب

شوهد دونالد ترامب المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية، وهو يدخل القاعة المكتظة بضمادة على أذنه اليمنى، وسط هتافات من الحضور "قاوم!" و"يو إس إيه!" في إشارة إلى دولتهم الولايات المتحدة الأمريكية، فيما لفتت تقارير صحفية إلى أن ترامب يحاول استغلال الحادث لمصلحته في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة.

وبدأ ترامب متأثرًا عاطفيًا، وكاد أن يبكي خلال الحدث، مصافحا الحضور ومبديًا امتنانه لدعمهم، واستغل المتحدثون في المؤتمر هذا الموقف للإشادة بـ"شجاعة" ترامب، مؤكدين أنه "الأفضل لقيادة أمريكا" في هذه المرحلة.

وانتشر مقطع فيديو لظهور ترامب بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي، محققًا ملايين المشاهدات خلال ساعات قليلة، وهو الأمر الذي أثار جدلاً واسعًا حول مدى تأثيره على حملة ترامب الانتخابية المحتملة لعام 2024.

ترامب يختار فانس نائباً له

الجدير بالذكر، أن الحزب الجمهوري أعلن رسمياً ترشيح دونالد ترامب لخوض السباق الرئاسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر انطلاقها في الخامس من نوفمبر 2024.

وفي مفاجأة للكثيرين، كشف دونالد ترامب عبر منصته الإلكترونية "تروث سوشال" عن اختياره للسناتور الشاب جيمس ديفيد فانس (39 عاماً) لمنصب نائب الرئيس.

يأتي هذا الإعلان في اليوم الأول من المؤتمر الحزبي العام المنعقد في مدينة ميلووكي، وسط إجراءات أمنية مشددة شملت انتشاراً مكثفاً لقوات الشرطة في محيط المؤتمر، وقد تحول المجمع الرياضي الضخم الذي يستضيف الحدث إلى ساحة استعراض سياسي، حيث تزينت جدرانه بصور عملاقة للرئيس السابق.

فانس، العسكري السابق والكاتب، اشتهر بمواقفه المتشددة تجاه قضايا الهجرة ودعمه للسياسات الحمائية الاقتصادية، مما يعزز توجهات ترامب في هذه المجالات، ويبدو أن اختيار فانس يهدف إلى استقطاب شريحة الناخبين الشباب والمحافظين اقتصادياً.

ومن المتوقع أن يركز المؤتمر على قضايا محورية تشغل بال الناخب الأمريكي، بما في ذلك القدرة الشرائية، الهجرة، مكافحة الجريمة، وتعزيز الأمن القومي.

وسيبلغ المؤتمر ذروته يوم الخميس، حيث سيعلن ترامب رسمياً قبوله ترشيح الحزب في حفل ضخم، يختتم بإطلاق آلاف البالونات بألوان العلم الأمريكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة