قوقل مابس تدعم وضع عدم الاتصال بالإنترنت على الساعات الذكية

قوقل تتيح استخدام خدمة خرائطها على الساعات الذكية بدون اتصال بالهاتف أو الإنترنت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أغسطس 2024
قوقل مابس تدعم وضع عدم الاتصال بالإنترنت على الساعات الذكية

تعتزم شركة قوقل الأمريكية تقديم تحديث جديد لخدمة قوقل مابس، والذي يتيح استخدامها على الساعات الذكية بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

قوقل تتيح استخدام خدمة خرائطها على الساعات الذكية بدون اتصال بالهاتف أو الإنترنت

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الميزة ستكون متاحة على الساعات الذكية التي تعمل بنظام التشغيل وير أو إس.

ومن خلال هذا التحديث، سيتمكن المستخدمون الذين يمتلكون ساعات ذكية تعمل عبر شبكة واي فاي فقط، ولا يحملون هواتفهم معهم، من الوصول إلى الخرائط وتصفحها بسهولة، دون الحاجة إلى اتصال دائم بالإنترنت.

وسيشمل هذا الدعم جميع الساعات التي تعمل بنظام وير أو إس، بما في ذلك الإصدار الجديد من ساعة بيكسل ووتش 3.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة تعمل بمجرد أن يقوم المستخدم بتحديث تطبيق قوقل مابس على ساعته إلى أحدث إصدار.

وبعد التحديث، ستظهر للمستخدمين لافتة تفيد بأن الخرائط في وضع عدم الاتصال بالإنترنت يتم تنزيلها تلقائياً من الهاتف إلى الساعة.

وستتم إضافة صفحة جديدة تحت عنوان الخرائط في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، ضمن علامة التبويب الإعدادات في التطبيق، مما يسهل التحكم في هذه الميزة.

ولفتت التقارير إلى أنه عند الاتصال بشبكة الواي فاي وشحن الساعة، ستقوم خدمة قوقل مابس بمزامنة الخرائط المحفوظة على هاتف المستخدم مع الساعة تلقائياً.

وبالإضافة إلى ذلك، سيقوم التطبيق بتنزيل خريطة المنطقة المحيطة بالمستخدم بشكل تلقائي، وذلك لضمان توفرها في وضع عدم الاتصال.

ونوهت التقارير إلى أن التطبيق سيوفر أيضاً معلومات حول حجم المساحة التي تستهلكها الخرائط على الساعة، مما يسمح للمستخدمين بحذف الخرائط غير الضرورية بنقرة واحدة.

وأردفت إن هذا التحديث سيكون متاحاً أيضاً على ساعات غلاكسي التي تعمل بنظام وير أو إس، مثل غلاكسي ووتش ألترا وغلاكسي ووتش 4، مما يجعل هذه الميزة متاحة لشريحة أوسع من مستخدمي الساعات الذكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة